الحزام الأمني في لحج يطلق سراح الصحفي "أصيل سويد" بعد شهر من إعتقاله     آخر تطورات سعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الحكومة اليمنية تضع قضية دفع مرتبات موظفي البلاد على قائمة مطالبها لمؤتمر المانحين     هيئة المصايد السمكية في المهرة تحذر الصيادين من ارتياد البحر بسبب المنخفض المداري     تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات طارق صالح والعمالقة تصل إلى أبين دعماً لمليشيات "الانتقالي"     مصادر : شركة النفط بـ«عدن» تعتزم رفع أسعار الوقود خلال الايام القادمة     اليمن على شفى كارثة.. معدل وفيات كورونا يتجاوز 20 بالمئة     قرارات هامة من وزارة الخدمة المدنية اليمنية لموظفي الدولة     الارصاد تصدر الاشعار رقم (3) ..تعرف على مستجدات الحالة المدارية في بحر العرب     اليمن تسجل اليوم أعلى معدل وفيات بفيروس كورونا والاصابات تصل لـ(283)     «التايم» الأمريكية: لهذا السبب تملك اليمن إصابات قليلة بفيروس كورونا؟ (ترجمة خاصة)     سلطات مأرب تتخذ إجراءات احترازية جديدة لمواجهة وباء كورونا     الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو إلى "هبّة جماعية" لإنقاذ مرضى اليمن     «بن زايد» و «بن سلمان» المعلم والتلميذ.. وجهان لمشروع متهور يعبث في اليمن وأمن المنطقة     أبين.. مكتب الصحة يناشد الحكومة بدعمه بمعدات طبية لمواجهة كورونا    
الرئيسية > أخبار اليمن

ابين ,, رئيس الغرفة التجارية يطالب بضبط الاسعار والمغالين

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 05 أبريل, 2020 - 12:12 صباحاً ]

ناشد الحاج محمد علي الوالي رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة أبين جنوبي اليمن، السلطة المحلية ومكتب التجارة والتموين ضرورة ضبط أسعار المشتقات النفطية وبعض السلع التموينية وتعرفة النقل بشقها الأجرة والبضائع .

وافاد محمد الوالي في تصريح صحفي، بان السياسة السعرية في المحافظة لا تلتزم بمبدأ العرض والطلب ولا تحمي المستهلك بدليل أن أسعار المشتقات النفطية تم تخفيضها رسميا في عدن فيما لم تزل في أبين في وضعها الأسبق.

واضاف الوالي "ففي الوقت الذي انخفض سعر دبة البترول مثلا في عدن إلى 3300 ريال ماتزال في محطات الوقود في أبين بين 5000 - 6000 ريال وحسب أهواء مالكي المحطات كذلك تعرفت النقل بين عدن وأبين وفي الخطوط الداخلية بالمحافظة ماتزال وفقا وأعلى تسعيرة سابقة للوقود 8000 ريال دون تخفيض على الرغم من انخفاض سعر الوقود بشقيه عكس التعامل عند أي ارتفاع حين يبادر أصحاب المحطات ومالكو وسائل النقل بتعديل التسعيرة لصالح الزيادة من اول وهلة"..

وأضاف أن قدوم شهر رمضان وأزمة كورونا تتطلب قيام الجهات المعنية بواجبها رأفة بهذا المواطن الغلبان الذي ترك فريسة تتناهشه الأزمات والحروب والتلاعب في الأسعار

 




مشاركة الخبر:

تعليقات