الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل  مراكز العمل لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

أول تعليق رسمي من الرئيس هادي على اشتباكات تعز


الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 23 أبريل, 2018 - 05:52 مساءً ]

تابع الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مستجدات الأوضاع والتطورات الامنية والميدانية التي تشهدها محافظة تعز في إطار الحملة الواسعة لتطهير ما تبقى من المحافظة من براثن قوى التمرد والظلام من ميليشيا الحوثية الايرانية والوقوف كذلك على الأوضاع الامنية في تعز لتعزيز الأمن والطمأنينة ومواجهة الاختلالات الامنية وقوى الظلام التي تستهدف الأبرياء.

جاء ذلك خلال توجيهاته صباح اليوم الإثنين، لمحافظ تعز أمين احمد محمود الذي وضعه أمام المستجدات الراهنة في المحافظة والجهود المبذولة بتعاون الشرفاء من أبناء المحافظة والوحدات الامنية والعسكرية من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لاستعادة تعز كاملة الى موقعها الطبيعي في كنف الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأشار الى حملة واسعة تقوم بها قيادة المحافظة بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الامنية وقوات الشرطة العسكرية لضبط الاختلالات ومنها ما تعرض له فريق الصليب الاحمر الدولي.

وشدد الرئيس على أهمية إظهار وعكس واقع تعز الحضاري والنضالي وجذوة الثورة والتحرير.. منوها الى أهمية توحيد الجهود والصفوف في هذه المرحلة المفصلية الهامة من تاريخ البلد حتى تحقيق كامل اهداف وتطلعات شعبنا اليمني في الأمن والاستقرار والعيش الكريم.. مثمنا في هذا الصدد الدعم والمواقف الأخوية المساندة والصادقة للأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وكان العقيد عبد الباسط البحر، نائب المتحدث باسم الجيش الوطني في تعز، أفاد اليوم الإثنين، بمقتل قيادي يشتبه بانتمائه لتنظيم القاعدة الإرهابي، اليوم خلال مواجهات مع القوات الحكومية، في مدينة تعز، جنوب غرب اليمن.

وأضاف العقيد البحر، أن"القيادي أبو خالد الصنعاني، الذي يشتبه بانتمائه لتنظيم القاعدة، قُتل خلال مواجهات مع قوات الجيش والشرطة، أثناء حملة أمنية نُفّذت ضد مسلحين متمردين على السلطات الشرعية، في منطقة العرضي، شرق المدينة".

وأوضح أن "المواجهات في الحي ما زالت مستمرة، وأن القوات الحكومية تلاحق بعض الجيوب لهؤلاء المسلحين".

وفي وقت سابق اليوم، ذكر المصدر ذاته، أن قوات الجيش بقيادة قائد محور المحافظة، اللواء الركن خالد فاضل، نفَّذت حملة أمنية لتعقب مسلحين متمردين على السلطات الحكومية، يتمركزون في عددٍ من المقرات، والعمارات، في منطقة العرضي.

وأوضح أن الحملة التي جاءت بمشاركة من قوات الشرطة، "تعرَّضت لهجوم مسلّح من قِبل المسلحين، الذين يتمركزون في هذه المقرات، ما أدّى إلى اندلاع اشتباكات بين الطرفين".

وتابع:"القوات الحكومية اشتبكت، منذ صباح اليوم، مع هؤلاء المتمردين، وتمت استعادة المقرات الحكومية، والعمارات، التي كانوا يتمركزون فيها".

وعلى الرغم من عدم إشارة المصدر إلى أي جهة يتبع هؤلاء المسلحون، إلا أن بعض المصادر المحلية تتحدث عن أنهم مقرّبون من القيادي السلفي أبو العباس.

وتخضع غالبية مدينة تعز، لسلطة القوات الحكومية، في حين يحاصرها الحوثيون منذ أكثر من ثلاث سنوات، من معظم مداخلها.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات