الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة     انتشال جثة شاب توفي غرقا في حضرموت     المهرة.. سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين الغيضة والمديريات الشرقية     مكتب الصحة بمارب يعلن تسجيل عشرات الحالات المشتبهة بالكوليرا خلال 10 أيام     الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي     وفاة 17 شخصا وإصابة 145 آخرين بحوادث سير خلال إجازة عيد الفطر     "الإنذار المبكر" يجدد التحذير من استمرار تأثير المنخفض الجوي بحضرموت والمهرة وشبوة     سيول الأمطار الغزيرة تقطع شوارع وطرق رئيسية بحضرموت     جماعة الحوثي تنفي قيامها بسحب العملة المعدنية فئة 100 ريال من التداول     الهجرة الدولية تسجل دخول 1930 مهاجرا أفريقيا لليمن خلال مارس الماضي     محافظ المهرة يوجّه باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وإجراء التدخلات العاجلة تحسبًا للمنخفض الجوي     بعثة منتخب المهرة تصل عمان متجهة إلى روسيا للمشاركة في بطولة المدن الآسيوية     مهمة الاتحاد الأوروبي: حركة الشحن في البحر الأحمر لن تزيد دون نشر مزيد من السفن الحربية لمواجهة هجمات الحوثيين     السيول تقطع الطريق الدولي في وادي حضرموت بعد هطول أمطار غزيرة     إيران تكشف عن وجود مدمرة تابعة لها في خليج عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

محافظ المهرة يوجه بإعفاء وتسهيل دخول مساعدات عُمانية عبر منفذي شحن وصرفيت

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 03 أبريل, 2020 - 08:37 مساءً ]

وجه محافظ المهرة "محمد علي ياسر"، اليوم الجمعة، المنافذ الجمركية الحدودية مع عُمان باعفاء وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى المحافظة المقدمة من السلطنة.

وقضت المذكرتين التي رفعها المحافظ إلى مدير عام المالية ومدير عام مكتب جمارك محافظة المهرة بإعفاء وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية عبر منفذي شحن وصرفيت.

وجاء توجيه بن ياسر بعد مذكرة قدمها له الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للأعمال الخيرية لسلطنة عمان شهر مارس الماضي بشأن ارسال المساعدات الرمضانية برنامج إفطار الصائم.

وبحسب المذكرة تحتوي المساعدات على (2000) طرد غذائي (سلة) وكل طرد يتكون من سبع أصناف من المواد الغذائية.

وأكدت توجيهات "بن ياسر" على أهمية دخول المساعدات العمانية وتسهيل الإجراءات واعفاءها من الجمارك والرسوم والعوائد الأخرى عبر المنفذين.

وأمس الخميس قالت الهيئة في بيان صحفي حصل موقع "المهرية نت" على نسخة منه، إن برنامج افطار صائم السنوي للمهرة والمديريات الصحراوية والمقيمين في المزيونة لهذه السنة إن الشاحنات ستتحرك الجمعة من العاصمة "مسقط" إلى ولاية مزيونة.

وأفاد البيان أن التحرك من مزيونة سيجري يوم الأحد القادم، إلى المنطقة الحرة ويجري التسليم بين حدود اليمن وسلطنة عمان في المنطقة الحرة يوم الاثنين.

وأشار إلى أن العدد الاجمالي 24400 سلة غذائية، تنقلها حوالي 109 مقطورة والتسليم يجري في المنطقة الحرة هذا العام بسبب ظروف وباء "كورونا".

وتعمل سلطنة عمان في المهرة من خلال الهيئة العمانية للأعمال الخيرية التي تعد الواجهة الرسمية للمشاريع الإنسانية التي تقدمها السلطنة حول العالم، وهي هيئة حكومية أنشئت بموجب المرسوم السلطاني (6/96)، الصادر بتاريخ 18 شعبان 1416هـ الموافق 9 يناير 1996م، والذي نص على أنها هيئة أهلية للأعمال الخيرية، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وفق أهداف معينة، كما يظهر من تعريفها في موقعها الإلكتروني.

وفي المهرة تقدم السلطنة عبر الهيئة العمانية للأعمال الخيرية، برنامج إغاثة للمتضررين ومساعدتهم منذ سنوات عديدة، طوال العام وتضاعفها في شهر رمصان المبارك.

كما تنفذ العديد من المشاريع التي تتوزع بين الموسمية والمستمرة والطارئة، وتتفرع إلى عدة مجالات كدعم الكهرباء، والصحة، وتقديم الأدوية، وتنفيذ مشاريع في البنى التحتية كالمدارس والمساكن، بالإضافة لكفالة الأيتام، وتقديم المساعدات المادية للفقراء.





مشاركة الخبر:

تعليقات