العثور على جثة شاب بعد أيام من احتجازه من قبل عناصر الانتقالي في أبين     منظمة حقوقية تدعو عناصر الانتقالي في سقطرى للإفراج الفوري عن الناشط "بدأهن"     مهمة الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر تعلن عدم تتأثر عملياتها بهجوم إيران على إسرائيل     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ هجوما جديدا على مواقع في الحديدة     جماعة الحوثي تعلن مقتل 4 من جنودها في مواجهات مع القوات الحكومية     ضحايا العدوان الصهيوني على غزة ترتفع إلى أكثر من 110 ألف بين شهيد وجريح     مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين بانفجار لغم في الجوف     الحكومة تدعو المانحين لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن     سلطة حضرموت تقر اجراءات احترازية لمواجهة الآثار المحتملة للمنخفض الجوي     الصليب الأحمر: مستعدون لتسهيل أي اتفاق بين الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح المحتجزين     اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس     مباحثات عمانية إيرانية بشأن التصعيد العسكري في المنطقة    
الرئيسية > أخبار اليمن

بن دغر يوجه الأجهزة الأمنية بملاحقة وضبط قتلة أئمة المساجد


جانب من اللقاء

المهرة بوست - عدن
[ الإثنين, 23 أبريل, 2018 - 04:54 مساءً ]

وجه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر الأجهزة الأمنية والاستخباراتية بالإسراع في التحقيق وكشف العناصر الإرهابية والإجرامية الغادرة التي طالت أياديها عدد من خطباء وائمة المساجد في عدد من المحافظات وتقديمهم للمحاكمة لينالوا جزائهم الرادع .

جاء ذلك خلال استقباله صباح اليوم عدد من ذوي وأسر شهداء خطباء وائمة المساجد الذين اغتالتهم أيادي الغدر.

وقال رئيس الوزراء "لي الشرف اليوم وبتكليف من فخامة رئيس الجمهورية ان التقي بكم "..ناقلا تعازيه ومواساته الحارة وتأكيده ان دماء ابائكم وعلمائنا وائمتنا لن تذهب هدراً. 

واضاف" لقد عملوا رحمهم الله على نشر الوسطية والاعتدال وارساء قيم التسامح والعدالة بين أفراد المجتمع فكانوا صوت الحق الذي لا يختلف عليهم احد ومن المؤسف جدا في سابقة لم تشهد اليمن قبلها ان يكونوا علما وائمة الدين هدفاً للارهاب والتطرف.

وأكد الدكتور بن دغر ان الحكومة ستوفر الحماية الأمنية اللازمة لخطباء وائمة المساجد وستحرص كل الحرص على سلامتهم.. قائلاً سنفرض الأمن في عدن والمحافظات المحررة ولن نسمح بتكرار ما حدث في السابق وسنعمل على توحيد الأجهزة الأمنية والعسكرية تحت مظلة وزارة الداخلية والدفاع وسنجعل من العاصمة عدن كما كانت في السابق مدينة النور والتنوير وعاصمة الاقتصاد والحضارة التاريخ نموذج لباقي المحافظات المحررة. 

وأكد ان استهداف 24 امام وخطيب مسجد هو استهداف للوسطية والاعتدال والوطن وقيم التسامح والمحبة التي عرفتها عدن واليمن ونشر الفوضى والعنف.

وتحدث في اللقاء وزير الأوقاف والارشاد احمد عطية عبر عن شكره لفخامة رئيس الجمهورية ولرئيس الوزراء على اللفتة الكريمة لاستقبال عدد من أسر وذوي شهداء أئمة وخطباء الجوامع الذين استشهدوا في الفترة الماضية نتيجة لنشرهم القيم السمحاء للدين الاسلامي ورفضهم الخروج على ولي الأمر والاهتمام بأسرهم وابنائهم الذي يجسده هذا اللقاء الكريم والتوجيهات الصريحة بالبحث عن الجناة وتقديمهم للعدالة وكشفهم للراي العام. 

وتحدث عدد من أبناء الشهداء عبروا خلال كلماتهم عن شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الكريمة من فخامة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء مطالبين بسرعة التحقيق وكشف أيادي الإجرام والارهاب الذي اغتالت آبائهم واخوانهم. 

ووجه رئيس الوزراء بصرف مساعدة مالية لكل اسرة شهيد كمكرمة من الحكومة لاسر شهداء الكلمة والمنبر واعتماد راتب لكل أسرة بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات