بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > أخبار اليمن

جواس : هكذا يعرقل الإماراتيون عمل ميناء عدن ويدمرونه بشكل ممنهج ومتعمد

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 23 أبريل, 2018 - 04:41 مساءً ]

روى رئيس تحرير صحيفة الوطن العدنية سامح جواس تفاصيل تجربة خاضها خلال زيارته لميناء عدن يوم الاحد اطلع فيها على حجم التدمير الذي يتعرض له الميناء.
وقال جواس انه اكتشف ان الإماراتيين باتوا يقومون بكافة مهام الرقابة والتفتيش للبضائع بدلا عن الجانب اليمني.
واكد جواس ان الميناء بسبب هذه الاجراءات بات بيئة طاردة لكل التجار ورجال الاعمال والشركات. 
وجاء في معرض افادته التالي :" التقيت صباح اليوم بساحة جمرك المنطقة الحرة بصديق لي من الضالع وهو أحد أقرباء عيدروس الزبيدي وموظف بالميناء ومن أشد المعارضين لما أكتبه وانشره سواء بالصحيفة او بصفحتي على الفيس بوك ..
المهم بعد ماسلمت على صاحبنا والتحدث قليلا معه مر من أمامنا ثلاثة إماراتيين وخلفهم العشرات من الحراسة ذاهبين لتفتيش أحدى الحاويات التي هي من اختصاص موظفي ومعايني الجمارك والمواصفات وأمن المنطقة الحرة ...!؟

واضاف : "سألت صاحبي من هؤلاء وايش مهمتهم قال لي ساخرا ذولا إمارات الخير ههههه وأردف (( الإماراتيون لم يكتفوا بمنع وتأخير البواخر من الدخول وتفتيشها عرض البحر بل انتقلوا لتفتيش الحاويات حاوية حاوية وألغوا دور مفتشي ومعايني الجمارك)) .

طلب مني تناول ونشر مايقوم به الإماراتيون في الميناء من عرقلة وتأخير للعمل وتطفيش للتجار ومحاولتهم تدمير ميناء عدن ومنع استيراد وتصدير بعض البضائع والتحكم والمزاجية وا وا..إلخ

قلت له كلم الرئيس عيدروس وشلال بحكم صلة القرابة عن هذه الأمور يمكن بيصدقوك لأنك من البيت وداخل مش خائن ولا عميل ولا تبع مسعدة ويمكن يتحركوا عند الجماعة عيال ويخبطوا الميز ويوقفوا المسخره هذه اللي تحصل بالميناء..!!

ضحك وقالي ياسامح ايش من ميز اللي بيخبطوه ياسامح عيدروس وشلال يقولوا لهم الإماراتيين (أ) يقولوا (أ) ويقولوا (ب) قالوا بعدهم (ب)..!؟
قلت له خاف الله مش قلتوا لنا انهم شركاء مع التحالف ولا لا...؟
قالي ايش من شركاء وايش من طلي اقولك أ أ ب ب تقولي شركاء..!؟
قلت له اجيت على كلامنا اللي كنا نقوله ونكتبه ليل نهار أنهم مسيرين ليس مخيرين وحيث ما وجهوههم الجماعة عيال توجهوا بعدهم ومايعرفوا ولا يقولوا غير (سم طال عمرك) لا نقاش ولاجدال يابو راشد.
قال لي : والله وجينا عليه رغم أننا كنا نسبك ونهاجمك ونسب ونهاجم كل من قال لا وانتقد أخطاء التحالف وأخطائنا وكنا ولازلنا نقول أن من ينتقد الإماراتيين وجماعتنا خائن ومأجور ويكتب مايملوه عليه أعداء الجنوب لكن للأسف أصحابنا طلعوا العله فيهم وللأسف أدوات مش شركاء ومافي فائدة منهم.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات