الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بممارسة الطائفية ضد طلاب المدارس


الحوثيون يجبرون الطلاب على ترتيد الصرخة في مناطق سيطرتهم

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 23 أبريل, 2018 - 04:37 مساءً ]

اتهمت الحكومة اليمنية، اليوم الإثنين، جماعة الحوثي المسلحة، بممارسة الطائفية في المدارس وانتهاك حق الأطفال في التعليم المشروع.

جاء ذلك على لسان وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه الدكتور صالح الصوفي في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط".

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن قدمت قائمة لوزارة حقوق الإنسان، بانتهاكات تربوية وإنسانية مارسها  الحوثيون ضد الطلاب والطالبات الدارسين في المؤسسات التعليمية الواقعة تحت سيطرتهم.

وأكد "الصوفي" أن الوزارة رفعت الانتهاكات التي رصدتها إلى منظمات الأمم المتحدة الحقوقية والمنظمات الدولية العاملة في مجال حماية الطفولة للتدخل بصورة عاجلة والحد من ارتكاب المزيد من الانتهاكات التي يمارسها الانقلابيون بحق الطفولة في مجال التعليم.

وأشار إلى أن الحوثيين يجبرون الطلاب والطالبات في المدارس التابعة لهم على أداء «الصرخة» عوضاً عن النشيد الوطني، كما يجبرون المعلمين على قراءة ملازم حسين بدر الدين الحوثي في الفصول، والتطرق للسياسة خارج إطار الدروس، والترويج لاحتفالات مذهبية ومناسبات عنصرية.

وبيّن وكيل الوزارة أن جميع ما تم رصده يتعارض مع قيم وأعراف حقوق الطفولة وكل الحقوق الإنسانية المتعارف عليها دولياً.

 ولفت إلى أن جميع الممارسات التي يقوم بها المعلمون في المدارس التابعة للانقلابيين استفزت الطلاب والطالبات وأدت إلى كثير من الصدامات والمشادات مع معلميهم ومديري مدارسهم، نظرا لرفضهم ما استجد على الساحة التعليمية.

وقال الصوفي: «الهدف من إرسال الأبناء إلى المدارس تأهيلهم نفسياً وجسدياً ومعرفياً وأخلاقياً ودينياً وفق معايير متوافق عليها دولياً وأكاديمياً ووطنياً، لكن ما تقوم به جماعة الحوثي غرس الطائفية وفق النهج الإيراني الذي وجد ضالته في جماعة الحوثي الذين لا يؤمنون بتعدد المذاهب».



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات