دراسة : الكشف عن «جين» يزيد من خطر الإصابة بكورونا     سلطنة عمان تسجل عددا قياسيا لإصابات كورونا     الحوثيون : دواء "كورونا" سيأتي من اليمن     مركز الأرصاد: المنخفض الجوي يتحرك باتجاه "المهرة" وتحذيرات من أمطار غزيرة     الصحة العالمية: الكويت ساهمت في تشغيل 100 مرفقاً صحياً في اليمن     مسؤول حكومي يمني يطالب بالتحقيق مع قوات مدعومة إماراتيا "عذبت" صحفيا     لجنة الطوارئ في عدن تتهم "الانتقالي" بالوقوف وراء انهيار القطاع الصحي     وفاة برلماني يمني متأثراً بإصابته بفيروس كورونا     الشيخ علي سالم الحريزي مسيرة عطاء من أجل المهرة     عاجل : تسجيل ثاني حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في المهرة     الحوثي يهدد بإغلاق المستشفيات الخاصة لعدم تجاوبها مع مرضى"كورونا"     الأمم المتحدة تعلق خدمات الصحة الإنجابية في 140 مرفقا طبيا في اليمن     الحكومة تصدر قراراً جديداً بشأن عودة الدوام الرسمي     احتجاجات شعبية في عدن تنديداً بانقطاع التيار الكهربائي     الصحة العالمية تصف إتهامات الحوثيين بـ"الكاذبة".. وهذا ما قمنا به في اليمن؟    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

 محافظ المهرة يدعو الحكومة لسرعة تقديم الدعم والمجتمع للتظافر في مواجهة كورونا


محمد علي ياسر - المحافظ

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 27 مارس, 2020 - 03:16 مساءً ]

دعا محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد على ياسر أبناء المهرة إلى أن يتحول كل فرد فيهم إلى مرشد صحي في منزله ومجتمعه ومحيطه لمواجهة وباء كورونا بكل ما نقدر عليه.

وأكد المحافظ ياسر في تسجيل مصور خاطب به أبناء المحافظة أنه من الواجب أخذ الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات الصحية والإرشادات اليومية وأخذ الأمر على محمل الجد وفي عين الاعتبار وعدم مقابلة الإجراءات والإرشادات بالاستهزاء والتقليل من جدواها فالله سبحانه وتعالي أمرنا بأخذ الحيطة والحذر.

ولفت إلى إن السلطة المحلية اتخذت إجراءات وقرارات بسيطة لكنها قرارات تصب في اتجاه منع انتشار وتفشي الفيروس ومنها الفحص الأولي في المنافذ شحن وصرفيت ونشطون وتقليل الزحام وإغلاق المدارس وتأجيل الامتحانات ومنع التجمعات والمناسبات الاجتماعية.

وأشار إلى أنها إجراءات بقدر الإمكانات المتاحة حاليا، مبينا أن المحافظة لم تتلقى أي دعم حكومة حتى الأن لمواجهة هذه الجائحة العالمية وكل ما تلقته المحافظة هو الوعود.

ودعا الرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس الحكومة الدكتور معي عبد الملك إلى سرعة دعم المهرة بما يمكنها من الصمود في موجه الوباء والحيلولة دون دخوله إلى اليمن.

 وأهب بالقوات المسلحة والأمن والمجتمع المدني والمتطوعين الوقوف إلى جانب السلطة المحلية بالمهرة والمساعدة قدر الإمكان في هذا الجانب، كما دعا  رجال الأعمال والغرفة التجارية الصناعية لمد يد العون والمساعدة  من أجل مكافحة هذا الوباء والحيلولة دون وصوله  إلى البلاد

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات