دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية     برنامج أممي: اليمن أكثر بلدان المنطقة شحة في المياه     منظمة الصحة العالمية تغير موقفها من ارتداء الكمامات في الأماكن العامة     فيروس كورونا.. مسقط تغلق سوقها المركزي حتى إشعار آخر     السعودية تحرم صحفي يمني معتقل من تشييع جنازة شقيقته     وصول 293 عالقاً يمنياً في الإمارات إلى حضرموت     إحباط محاولة تهريب أسلحة للانتقالي الجنوبي في شبوة جنوب اليمن     مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الشيخ سالم ياسر يدعو اليمنيين لوقف الحرب ويؤكد أن الاحتلال جلب الويل والدمار

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 25 مارس, 2020 - 05:46 مساءً ]

دعا رئيس دائرة الشيوخ في لجنة اعتصام المهرة الشيخ سالم علي ياسر أبناء اليمن دون إقصاء أو تهميش إلى الاجتماع على يد واحدة لمناقشة مشاكل اليمن وتغليب المصلحة العليا للوطن على المصالح الضيقة والخاصة التي تقوم على نهب خيرات الشعوب وتدمير البنية التحتية ووقف هذه الحرب العبثية التي قضت على الأخضر واليابس ودمرت مؤسسات الدولة طيلة سنوات دون مبرر.

وقال الشيخ ياسر في تسجيل مصور له اليوم أنه على اليمنيين العودة إلى الحكمة كونهم أصحاب قرار وتاريخ عريق لا يوجد في الكثير من الدول.

وأوضح أن التحالف الذي يدعي تحرير 80 % من الأراضي اليمنية لم يجلب غير الويل والدمار، داعيا السلطة الشرعية العودة إلى أرض لوطن لممارسة سلطاتها من الواقع اليمني إذا كانت تمتلك قرارها.

وأهاب بأبناء المهرة وسقطرى أن يكونوا صخرة صماء تتحطم عليه كافة الدسائس والمؤامرات حيث أن المهرة وسقطرى ضلتا أثناء الحروب بعيدة عن المشاكل وكانت على مر الزمن الحضن الدافئ والجمهورية الصغيرة لكل أبناء الوطن لا عنصرية فيها والا مناطقية وكل أبناء الوطن الوحد فيها شركاء في الحقوق والواجبات.

مشيرا إلى أنه وللأسف الشديد أُقحمت المهرة وسقطرى في هذه الصراع حين أقدم التحالف على عسكرت المحافظة ونشر المعسكرات في السواحل والأودية والمنافذ البرية والبحرية والمليشيات الخارجة عن القانون التي لا تمت بأي صلة للجهات الأمنية.

وأكد أن الأحرار في المهرة لن يقبلوا بذلك ولم يقبلوا ولن يقفوا مكتوفي الأيادي إزاء هذه التجاوزات، مشيرا إلى أن اللجنة العليا للاعتصامات وعلى رأسها رمز الوطن الكبير ابن المهرة علي سالم الحريزي وكل الشرفاء من ابناء المهرة واليمن بذلوا الغالي والنفيس والشهداء وأوصلوا القضية إلى أعلى المحافل العربية والدولية من أجل الوطن وأمنه واستقراره ولن نتزحزح شبر واحد عن مطالبنا المشروعة وعلى كلمة الحق

  وطالب رئيس دائرة الشيوخ في لجنة اعتصام المهرة السلطة المحلية بمحافظة المهرة والتي قال انها ورثت حملا ثقيلا ومسئولية كبيرة، بالمجاهدة من أجل تصحيح أخطاء الماضي والتركيز على البنية التحتية التي يستفيد منها المواطنين والحفاض على المال العام.

ودعا قيادة المحافظة إلى القضاء على الفساد ورموزه ومحاسبتهم وتغيير من وصفهم بالوجوه المحروقة التي أكل وشرب عليها الدهر وكانوا سببا في بقاء الفساد واللعب بحقوق المواطنين ورفد المحافظة بدماء جديدة في كافة المجالات.

وشدد ياسر على ضرورة ان يكون القرار يمني دون تدخل خارجي وسحب المليشيا من المنافذ البرية والبحرية والجوية وإخلاء المطار من الثكنات العسكرية للاحتلال وإبقائه كما كان في خدمة المواطنين وأن تكون السيادة لأبناء الوطن فهم أحق وأجدر بشئون محافظتهم.

وأكد أن أبناء المهرة لن يقبلوا أي أوامر أو تدخل في شئونهم الداخلية إلا من الجهات الرسمية للسلطة الشرعية ممثلة بالأجهزة المدنية والعسكرية والتشريعية وأن يكون الرجل المناسب في المكان المناسب من أجل خدمة الوطن ورفعته





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات