المهرة.. شرطة السير تضع نقاط مراقبة على خط "الغيضة - سوق القات" لتفادي الحوادث     شرطة تعز تضبط مسلحين اثنين قاما بإطلاق النار على أحد باعة القات     فتاة سعودية تشهر السلاح على المارة وسط شوارع الطائف (فيديو)     قتلى وجرحى إثر اشتباكات مسلحة وسط سوق شعبي شمال عدن     جماعة الحوثي تعلن وصول سفينة نفطية جديدة إلى ميناء الحديدة     شبوة تمنح عقود لإنشاء ثلاثة مشاريع استثمارية بتكلفة 600 مليون ريال     العسكرية الأولى تشدد على رفع اليقظة لمواجهة المخاطر الأمنية في حضرموت     محافظ مأرب يضع حجر الأساس لمشروع سياحي بتكلفة 4 ملايين وخمسمائة دولار     الأمم المتحدة: الجراد يقضي على المحاصيل الزراعية في اليمن     كورونا اليمن.. تسجيل حالة إصابة جديدة في عدن     المهرة.. حملة شبابية تُرشد السائقين بأهمية الإشارات الخلفية     جماعة الحوثي تعلن تحرير 5 من مقاتليها في صفقة تبادل مع القوات الحكومية بمأرب     قيادي في اعتصام المهرة يستنكر الحملة الإعلامية ضد الشيخ "الحريزي"     تشييع جثمان الشاعر العُماني "أحمد بن بله" في المهرة     الرئيس الفرنسي يبرر إساءة بلاده للرسول الكريم محمد.. ماذا قال؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون: إغلاق مطار صنعاء وحظر ميناء الحديدة يعرقل جهود مواجهة "كورونا"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 25 مارس, 2020 - 02:14 مساءً ]

قالت جماعة الحوثي إنهم دعوا، خلال لقاء مع المبعوث الأممي مارتن غريفيث، إلى إيقاف الحرب وفك الحصار قبل أي حوار.

ووفق ما نشرت وكالة (سبأ)، الخاضعة لسيطرة الجماعة، فقد أشار القيادي، محمد علي الحوثي عبر دائرة تلفزيونية مع غريفيث، إلى أن "الحديث عن أي حوار قبل وقف العدوان وفك الحصار وصرف المرتبات وتنفيذ خطوات بناء الثقة التي وعد بها المبعوث الأممي سابقا، وحصل على تعهدات الدول المعتدية بتنفيذها لن يكون مجدياً".

وشدّد على ضرورة أن الحوار المباشر مع الدول التي أعلنت الوقوف ضد اليمن، وشاركت في الحرب عليه، للبحث حول ما يخص وقف الحرب ورفع الحصار للتوصل إلى حل مكتمل، يعقبه حوار سياسي مع الأطراف اليمنية على طبيعة مرحلة ما بعد وقف الحرب.

وأكد الحوثي، أن استمرار الحصار على اليمن وإغلاق مطار صنعاء وحظر ميناء الحديدة، يعرقل الجهود الحكومية في الاستعداد لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف "الحظر على الموانئ اليمنية الجوية والبحرية، يشمل المعدات الطبية والأدوية، ما يعني الاحتياج إلى مرور ما يقارب شهر ونصف لوصول أجهزة التنفس الصناعي والأدوية في حال تم شحنها الفوري من دبي أو من عمّان أو من مصر إلى اليمن".

وجدد التأكيد على الجاهزية لتشكيل غرفة عمليات تربط المناطق في كافة أنحاء الجمهورية وتبادل المعلومات حول فيروس كورونا .. مشيرا إلى ضرورة إيجاد آلية موحدة بشأن تنظيم حركة تنقل المواطنين بين المناطق والمحافظات، بما يكفل مواجهة كورونا ومنع دخوله.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات