الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل  مراكز العمل لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير في حكومة هادي يدعو إلى توحيد جهود مواجهة وباء كورونا مع الحوثيين

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 22 مارس, 2020 - 06:23 مساءً ]

دعا وزير الدولة في حكومة هادي "عبدالرب السلامي" إلى تشكيل خلية مشتركة من وزارة الصحة في حكومته، والسلطات الصحية التابعة للحوثيين وبرعاية منظمة الصحة العالمية لمواجهة وباء كورونا.

وقال "السلامي" في مقال له، إن وباء "كورونا" إذا حل في اليمن "لن يفرق بين شرعية وانقلاب ولا بين جنوب وشمال ولا بين مسلح وأعزل".

وعبر عن خشيته من أن تكون الجهود المجزأة سببا في دخول الوباء وانتشاره والفشل في السيطرة عليه، لا سيما ومنظمة الصحة العالمية قد حذرت من خطورة انتشاره في اليمن. ودعا السلامي الطرفين إلى تجاوز المصالح السياسة إلى ما فيه مصلحة الإنسان اليمني كإنسان فحسب".

وقال السلامي "ندعم المبادرات التي تسعى إلى تشكيل خلية مشتركة لمواجهة وباء كورونا برعاية منظمة الصحة العالمية تضم وزارة الصحة في الحكومة الشرعية والجهات الصحية المختصة في مناطق سيطرة الحوثين إضافة إلى المنظمات الصحية والإنسانية الدولية والإقليمية الداعمة لليمن".

وأشار الوزير إلى أنه "إذا حل الوباء في اليمن - حسب توقعات منظمة الصحة العالمية - فإن الجهود المجزأة والمنفردة ستفشل حتما، وسنفشل معها جميعا، ثم إذا تفشى الوباء أكثر وخرج عن السيطرة فحينها سنندم جميعا، ولات حين مندم".

وأضاف "علينا أن نستغل الفرصة قبل فوات الأوان، ولندعم أي مبادرات تجعل من مكافحة وباء "كورونا" هدفاً إنسانياً بعيداً عن كافة الحسابات السياسية".





مشاركة الخبر:

تعليقات