حزب الله: هجوم إسرائيل على اليمن إيذان بمرحلة ‏مواجهة خطيرة     السعودية: "ليس لنا علاقة" باستهداف الحديدة في اليمن     رئيس ميناء إيلات الإسرائيلي: مضطرون لتسريح 50 بالمئة من العمال     الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية "نوعية" في إيلات ردا على الغارات الإسرائيلية     ارتفاع ضحايا غارات الاحتلال الإسرائيلي على الحديدة إلى 6 شهداء و3 مفقودين و83 جريحا     لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير في حكومة هادي يدعو إلى توحيد جهود مواجهة وباء كورونا مع الحوثيين

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 22 مارس, 2020 - 06:23 مساءً ]

دعا وزير الدولة في حكومة هادي "عبدالرب السلامي" إلى تشكيل خلية مشتركة من وزارة الصحة في حكومته، والسلطات الصحية التابعة للحوثيين وبرعاية منظمة الصحة العالمية لمواجهة وباء كورونا.

وقال "السلامي" في مقال له، إن وباء "كورونا" إذا حل في اليمن "لن يفرق بين شرعية وانقلاب ولا بين جنوب وشمال ولا بين مسلح وأعزل".

وعبر عن خشيته من أن تكون الجهود المجزأة سببا في دخول الوباء وانتشاره والفشل في السيطرة عليه، لا سيما ومنظمة الصحة العالمية قد حذرت من خطورة انتشاره في اليمن. ودعا السلامي الطرفين إلى تجاوز المصالح السياسة إلى ما فيه مصلحة الإنسان اليمني كإنسان فحسب".

وقال السلامي "ندعم المبادرات التي تسعى إلى تشكيل خلية مشتركة لمواجهة وباء كورونا برعاية منظمة الصحة العالمية تضم وزارة الصحة في الحكومة الشرعية والجهات الصحية المختصة في مناطق سيطرة الحوثين إضافة إلى المنظمات الصحية والإنسانية الدولية والإقليمية الداعمة لليمن".

وأشار الوزير إلى أنه "إذا حل الوباء في اليمن - حسب توقعات منظمة الصحة العالمية - فإن الجهود المجزأة والمنفردة ستفشل حتما، وسنفشل معها جميعا، ثم إذا تفشى الوباء أكثر وخرج عن السيطرة فحينها سنندم جميعا، ولات حين مندم".

وأضاف "علينا أن نستغل الفرصة قبل فوات الأوان، ولندعم أي مبادرات تجعل من مكافحة وباء "كورونا" هدفاً إنسانياً بعيداً عن كافة الحسابات السياسية".





مشاركة الخبر:

تعليقات