"فيسبوك".. الإعلان عن ميزة جديدة لمحبي ألعاب الفيديو المجانية     إضافة إلى 6 طائرات مفخخة.. "التحالف السعودي الإماراتي" يعترض 3 صواريخ باليستية حوثية "خلال يوم"     الثالث خلال شهر.. حريق ضخم جنوبي السعودية     تعز.. جماعة الحوثي تعلن الإفراج عن 26 معتقلا بمناسبة المولد النبوي     "مصنع خمور" إسرائيلي يصدّر منتجاته إلى فنادق ومطاعم الإمارات الأسبوع المقبل     إيران: اليمن لكل اليمنيين وليس ملعبا "للمعتدين"     بريطانيا تدعو أطراف الصراع في اليمن لإنهاء الحرب     المهرة.. "طلاب المدارس" ينفذون وقفة احتجاجية تنديدا بالإساء للنبي الكريم     شبوة.. "المحافظ بن عديو" يوجه أجهزة الأمن بإحالة المتسببين في مقتل الطفلة "وجدان" إلى النيابة لينالوا جزاءهم الرادع     تركيا تستدعي القائم بأعمال السفارة الفرنسية على خلفية رسومات مسيئة لأردوغان     نقل الرئيس الجزائري إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية     قيادي: انخفاض إيرادات ميناء "شحن" بشكل كبير منذ استيلاء مليشيا الرياض على المنفذ     الرياض تعترض صاروخا باليستيا بعد ساعات من تدمير 6 طائرات مسيرة     أمنية شبوة تقر خطة جديدة لمواجهة التحديات بالمحافظة     تنفيذ ورشة عمل حول تعزيز التعاون المشترك بين المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير في حكومة هادي يدعو إلى توحيد جهود مواجهة وباء كورونا مع الحوثيين

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 22 مارس, 2020 - 06:23 مساءً ]

دعا وزير الدولة في حكومة هادي "عبدالرب السلامي" إلى تشكيل خلية مشتركة من وزارة الصحة في حكومته، والسلطات الصحية التابعة للحوثيين وبرعاية منظمة الصحة العالمية لمواجهة وباء كورونا.

وقال "السلامي" في مقال له، إن وباء "كورونا" إذا حل في اليمن "لن يفرق بين شرعية وانقلاب ولا بين جنوب وشمال ولا بين مسلح وأعزل".

وعبر عن خشيته من أن تكون الجهود المجزأة سببا في دخول الوباء وانتشاره والفشل في السيطرة عليه، لا سيما ومنظمة الصحة العالمية قد حذرت من خطورة انتشاره في اليمن. ودعا السلامي الطرفين إلى تجاوز المصالح السياسة إلى ما فيه مصلحة الإنسان اليمني كإنسان فحسب".

وقال السلامي "ندعم المبادرات التي تسعى إلى تشكيل خلية مشتركة لمواجهة وباء كورونا برعاية منظمة الصحة العالمية تضم وزارة الصحة في الحكومة الشرعية والجهات الصحية المختصة في مناطق سيطرة الحوثين إضافة إلى المنظمات الصحية والإنسانية الدولية والإقليمية الداعمة لليمن".

وأشار الوزير إلى أنه "إذا حل الوباء في اليمن - حسب توقعات منظمة الصحة العالمية - فإن الجهود المجزأة والمنفردة ستفشل حتما، وسنفشل معها جميعا، ثم إذا تفشى الوباء أكثر وخرج عن السيطرة فحينها سنندم جميعا، ولات حين مندم".

وأضاف "علينا أن نستغل الفرصة قبل فوات الأوان، ولندعم أي مبادرات تجعل من مكافحة وباء "كورونا" هدفاً إنسانياً بعيداً عن كافة الحسابات السياسية".





مشاركة الخبر:

تعليقات