شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

زعيم القاعدة الجديد الارهابي باطرفي ,, يبايع الظواهري وينعي الريمي

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 21 مارس, 2020 - 05:25 صباحاً ]

بث تنظيم القاعدة في جزيرة العرب امس تسجيلاً مصوراً، لزعيمه الجديد "خالد بن عمر باطرفي"،السعودي الجنسية  هو أول ظهور له، منذ تنصيبه خلفاً لأبو هريرة قاسم الريمي الذي قتل في غارة أمريكية مطلع شهر فبراير الماضي في محافظة مأرب.

وبايع باطرفي في التسجيل المصور الذي بثته مؤسسة الملاحم الذراع الإعلامية للتنظيم امس، زعيم التنظيم أيمن الظواهري على السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره وأن لا أنازع الأمر أهله ، ونعى باطرفي للظواهري مقتل قاسم الريمي ومفتي التنظيم أبو البراء الإبي، مؤكداً أن "قتل الأمريكان وأعوانهم للقيادات لن تثني التنظيم عن أهدافه وعملياته". وتعهد باستهداف الأمريكان .

وهاجم باطرفي الديمقراطية وقال إنها صنيعة الغرب لإخناع المسلمين، مشيراً إلى ما حققه الأفغان من إخضاع وكسر لأمريكا وحلفائها حتى استجدوا السلام وطلبوا الخروج من أفغانستان مكتفين بما خسروا. وتحدث باطرفي عن عهد جديد للتنظيم للانتصار والثأر لدماء قتلاهم وتطهير صفوفهم من الخونة والمندسين، داعياً بالخذلان "لأمريكا وإسرائيل وروسيا وإيران ومن والاهم وأعانهم من حكام العرب والمسلمين".

وأواخر فبراير الماضي، أعلن تنظيم القاعدة مقتل قاسم الريمي واختيار خالد باطرفي خلفاً له، وإثر الخلافات حول ملابسات مقتل الريمي شرع التنظيم في ما وصفها بعملية "تطهير الخونة والجواسيس" معلناً عن "كشف خلايا مندسة تعمل لصالح الصليبيين حد قوله "، في إشارة للولايات المتحدة الأمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن في السادسة من فبراير مقتل زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب خلال إحدى عمليات مكافحة الإرهاب باليمن، مؤكداً أن وفاته سيزيد القاعدة في جزيرة العرب وتنظيم القاعدة العالمي ضعفا ويمهد للقضاء عليها وإنهاء تهديداتها للأمن القومي الأمريكي





مشاركة الخبر:

تعليقات