"القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية    
الرئيسية > عربي و دولي

ايطاليا تتجاوز الصين في الوفيات ,, والحرق الطريقة الوحيدة للتخلص من جثث ضحايا كورونا

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 20 مارس, 2020 - 07:32 صباحاً ]

تجاوزت أعداد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا، نظيرتها في الصين، أمس الخميس، حيث ارتفعت أعداد الوفيات في إيطاليا لتصل إلى 3405 حالات وفاة، فيما ارتفعت أعداد المصابين بالمرض في عموم البلاد لتصل إلى أكثر من 41 ألف حالة إصابة جديدة، ما يعني اكتشاف 5 آلاف و322 إصابة جديدة في يوم واحد.

وتقدر أعداد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في الصين، بـ 3242 حالة وفاة، منذ تفشي المرض في البلاد في ديسمبر كانون الأول الماضي 2019، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

الأرقام المتصاعدة للضحايا في إيطاليا، تأتي على الرغم من إجراءات الحجر الصحي الكامل في كافة أنحاء إيطاليا. وانحسرت أعداد الضحايا والإصابات بفيروس كورونا المستجد في الصين، بعد أسابيع من الإجراءات الطبية الصارمة لمواجهة انتشار الفيروس، الذي ظهر لأول في سوق للحيوانات البرية في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر كانون الأول الماضي 2019 مأساة الأيطالين تتصاعد بفعل التفشي الكبير للوباء القاتل ، ووفقا لتقرير ايطالي بصحيفة "سورير ديلا سيرا"، أحرق الجيش الايطالي الجثامين، في فرن مقبرة يسمونها San Cataldo di Modena، نقلت الجثامين وتم حرقها في فرن المقبرة، ومنها سيتم توزيع الرماد على ذوي المتوفين فيما بعد.

ولقي قرابة الثلاثة آلاف - إلا قليلا- حتفهم جراء إصابتهم بوباء "كوفيد-19" في إيطاليا، وقد دفنوا جميعًا أو حرقت جثثهم بلا مراسم جنازة، أما الذين يموتون في المستشفيات، فإن مقتنياتهم تذهب مع جثث المتوفيين لتحرق في نفس المحرقة ، وسجل إقليم لومبارديا 1640 من مجمل الوفيات في البلاد بعد أن أصاب فيروس كورونا 3993 شخصًا فيها مؤخرًا.

وتعاني إيطاليا من نقصاً حاد في توابيت الموتي ووفقا للمصادر فقد تلقت 80 شركة لخدمات الجنازات في بيرجامو عشرات الطلبات في الساعة، في ظل نقص للتوابيت وصراع المزودين لتلبية ارتفاع معدل الطلب وإصابة عمال دفن الموتى بالفيروس مما يعيق التحضيرات.

ومع أن معدل الوفيات الذي يصيب بيرغامو لا يزال غير واضح، إلا أن وفقا لتصريحات أنطونيو ريكياردي، مدير واحدة من أكبر شركات الدفن قد تولى





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات