مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

رفض شعبي بعدن لتحويل مشتشفى الأمل بالبريقة إلى مركز عزل لمصابي كورونا

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 20 مارس, 2020 - 07:08 صباحاً ]

قوبل قرار الأحتلال السعودي مستشفى الأمل للسرطات بالبريقة بمدينة عدن إلى مركز عزل صحي للمصابين بوباء كورونا برفض شعبي عارم ، وشهدت مدينة البريقة امس الخميس وقفة احتجاجية شارك فيها العشرات من النساء والرجال والاطفال عبروا جميهم عن رفضهم المطلق لقرار تحويل المستشفى المتخصص بدواء مرضى السرطان إلى مركز الامل لمحجر صحي تجنبا لما يترتب عن ذلك من آثار سلبية على حياتهم.

وكان الشيخ محمد العامري عضو مجلس إدارة مستشفى الأمل بعدن قد وجة نداء الى سكان مدينة البريقة عدن امس الأول ، وقال بمنشور على صفحته في "الفيس بوك "قال فيه مخاطباً أبناء وسكان البريقة " من باب الوفاء لكم اهالي مدينة البريقة الكرام واستقبالكم لنا لبناء مستشفى الامل للاورام بمنطقتكم الجميلة ، نحيطكم علما اننا نواجه ضغوطات شديدة جدا من بعض الافراد والادارات في مكتب الصحة بعدن مع غيرها من الجهات لقلب مدينتكم الى منطقة موبوءة وذلك بجعل مستشفى الامل حجر صحي لمرضى كورونا بالقوة وقوة السلاح ".

وأضاف "نحيطكم علما اننا في ادارة المشروع رافضون رفض قاطع لذلك ، لاسباب منها ان المستشفى بني لمرض السرطان وهم اضعف الناس مناعة مما يعني كارثة عليهم ، ومنها محدودية المكان جدا جدا ، ومنها ان المستشفى تحت الانشاء اصلا ولايمكن استخدامه، ومنها وقوعه وسط مدينة سكنية ، وكذلك توفر بدائل اخرى لدى الوزارة بعيدة عن الاحياء السكنية وخطورة ذلك" .

ودعا المواطنين إلى  سرعة التحرك لحماية مدينتهم واسرهم من تحويلها الى مقبرة جماعية ، والتصدي لمثل هذا الامر ، والوقوف امام كل من يحاول ذلك ونحن بهذا النداء نخلي مسؤليتنا امام الله ، وندعو الجميع لسرعة التحرك ، قبل وقوع الكارثة وانتشار الوباء في المنطقة .





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات