الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصحة العالمية تعتبر "كورونا" عدواً للبشرية وتطالب بالاستعداد للأسوأ

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 19 مارس, 2020 - 10:10 صباحاً ]

اعتبر مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبرييسوس، فيروس كورونا المستجد "عدو للبشرية"، بعد تفشي الوباء في معظم دول العالم وتجاوز عدد الوفيات 8 ألف حالة.

وقال في مؤتمر صحافي، بُث الأربعاء، عبر الإنترنت إنّ "هذا الفيروس يمثّل تهديداً غير مسبوق، ولكنّه يمنح أيضاً فرصة غير مسبوقة لكي نحتشد ضدّ عدو مشترك، ضد عدو للبشرية".

وأشار إلى أن المنظمة أبلغت بأكثر من 200 ألف إصابة وأكثر من 8 آلاف شخص فقدوا حياتهم"، لافتاً إلى أنّ أكثر من 80% من الإصابات سجّلت في أوروبا وغرب المحيط الهادئ.

وصنفت منظمة الصحة العالمية "كورونا"على أنّه "جائحة" في 11 مارس الجاري، ما دفع بالعديد من الدول إلى اتخاذ إجراءات استثنائية.

وأوضح تيدروس أن واعتبر أنّ إجراءات العزل المجتمعي لا تكفي، داعياً إفريقيا إلى "الاستفاقة" لمواجهة الخطر المتمثل بالفيروس، مشيرا إلى أن القارة يفترض أن تستعد "للأسوأ".





مشاركة الخبر:

تعليقات