السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

60 قتيلا وجريحا بغارات للتحالف السعودي على حفل زفاف في حجة غربي اليمن

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 23 أبريل, 2018 - 10:19 صباحاً ]

أعلن مصدر طبي عن مقتل وجرح 60 شخصا بغارتين لطيران التحالف العربي بقيادة السعودية على حفل زفاف في مديرية بني قيس بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.
وقال المصدر بالمحافظة في بيان مقتضب نشرته وسائل إعلام حوثية إن "طيران العدوان الغاشم استهدف بغارتين حفل زفاف في منطقة الراقة في بني قيس"، مشددا على وجود "أنباء عن سقوط شهداء وجرحى".

وبين المصدر أن الحصيلة الأولية للهجوم بلغت أكثر من 60 قتيلا وجريحا، فيما أعلن المشفى الجمهوري بمحافظة حجة حالة الطوارئ على خلفية الضربات، داعيا المواطنين إلى التبرع بالدم.

بدوره، ذكر مصدر محلي في محافظة حجة لوكالة "سبوتنيك" الروسية أن القوات الجوية للتحالف قصفت مساء الأحد بغارتين منطقة الطين في عزلة بني العاتي بمديرية ميدي، ما أسفر عن استشهاد شخص وزوجته و3 من أطفالهما، وإلحاق أضرار مادية.

وينفذ طيران التحالف ضربات جوية متواصلة في كافة أنحاء اليمن، يستهدف المناطق المدنية والبنى التحتية في اليمن.
وفرض التحالف، منذ بدء عملياته العسكرية، حظرا جويا وبريا وبحريا، على معظم الأراضي اليمنية، بما في ذلك العاصمة صنعاء، مما ادى الى نقص شديد في الغذاء والماء والدواء فيما انتشرت العديد من الامراض والاوبئة في اليمن.

وأعلنت الأمم المتحدة أن الحرب على اليمن أسفر عن مقتل أكثر من 10 آلاف يمني بينهم مدنيون ، وجرح مئات الآلاف الآخرين، فيما يعاني أكثر من 22 مليون مواطن في البلاد من الحاجة الماسة إلى مساعدات عاجلة.

وفي وقت سابق من أبريل الجاري وصف الأمين العام للامم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الوضع في هذا البلد، الذي يعد الأفقر في شبه الجزيرة العربية ويمر بأزمة غذائية وصحية كبرى، بـ"أسوأ أزمة إنسانية في العالم".




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات