هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

موقع محلي: أدوات أبو ظبي تخطط لإعلان تمرد جديد في "سقطرى"


مندوب الامارات في الارخبيل يقود ميليشيات الانتقالي للتمرد على الدولة

المهرة بوست - سقطرى
[ الثلاثاء, 17 مارس, 2020 - 09:06 مساءً ]

حذر مصدر أمني يمني من قيام دولة الإمارات بالإعلان عن مؤسسات موازية في محافظة أرخبيل سقطرى خلال الأيام المقبلة مع تزايد الاستقطاب في الجيش والأمن.

ونقلموقع "سقطرى بوست" عن المصدر قوله: إن اجتماعات متواصلة بين قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات وقادة أمنيين وعسكريين في سقطرى خلال الأسبوع الماضي لإعلان تمرد جديد.

وقال المصدر إن عدد من القادة الأمنيين والعسكريين التابعين للإمارات يعملون من أجل تفجير الوضع في "حديبوه" والمناطق المجاورة.

وقالت مصادر أمنية يوم الاثنين إن شحنة أسلحة وصلت أرخبيل سقطرى بهدف خلق الفوضى في المحافظة اليمنية الواقعة في بحر العرب.

وتدعم أبوظبي مليشيات مسلحة في الجزيرة بغرض اسقاط السلطة المحلية التابعة للحكومة الشرعية وتعيين حكومة بديلة.

والأسبوع الماضي قال مدير عام شرطة سقطرى العقيد فائز سالم طاحس ان الاجهزة الامنية بالمحافظة في أهبة الاستعداد للحفاظ على الامن وردع كل من تسول له نفسه المساس بمؤسسات الدولة.

 

  





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات