الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تقول إنها زودت منافذ البلاد بأجهزة الكشف عن "كورونا"


رئيس الوزراء اليمني "معين عبدالملك"

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 17 مارس, 2020 - 12:36 صباحاً ]

قالت الحكومة اليمنية، الاثنين، إنها زودت المنافذ البرية والبحرية للبلاد، بأجهزة الفحص اللازم للكشف عن فيروس كورونا.

وأفاد رئيس الوزراء اليمني "معين عبد الملك" في خطاب له نشرته وكالة الانباء الرسمية "سبأ" أن وزارة الصحة قامت بتجهيز 11 فريق صحي للعمل في 11 منفذ جوي وبري وبحري.

وأكد أن

وأضاف، أن الوزارة تعمل على تجهيز 12 مركز للعزل والحجر الصحي في المحافظات اليمنية المختلفة، وتدريب كادر طبي للعمل في المراكز.

وأكد على أن الوزارة تعمل على تحسين الإجراءات الاحترازية واستكمال المختبرات الأكثر دقة في عدن المكلا والمهرة وعدة مدن وبمساعدة من مركز الملك سلمان (سعودي حكومي)، كما توقع وصول دعم من منظمة الصحة العالمية.

وحذر من خطورة التهاون او الاستهتار بـ المرض في ظل سرعة انتشاره وضرره وعدم توفر لقاح او علاج ناجع حتى الان مع ضعف النظام الصحي جراء الحرب.

وأوضح ان الحكومة عملت خلال الفترة الماضية، على فحص العائدين للحد من إمكانية دخول الوباء البلاد، حتى تستكمل تجهيزات المعامل ومراكز العزل.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات