الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

سلطات المهرة تتخذ عددا من الاجراءات لمواجهة فيروس كورونا


مكتب الصحة في المهرة يتخذ اجراءات لمنع وصول فيروس كورونا إلى المحافظة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 16 مارس, 2020 - 07:38 مساءً ]

قال مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في المهرة، عوض مبارك سعد، إن مكتب الصحة نفذ العديد من الأجراءات الأحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، موضحا أن الأستعدادت جارية لمنع وصولة إلى محافظة المهرة واليمن عامة. 

جاء ذلك، خلال لقاء وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي اليوم الإثنين، بمدراء عموم مكاتب الصحة بالمحافظات ومنسقي الترصد والطوارئ والاستجابة السريعة عبر الشاشة (التليكونفرانس).

وكرس اللقاء للاستماع والإطلاع على الاستعدادات الجارية لمجابهة فيروس كورونا ومناقشة إمكانية فتح مراكز عزل بكل محافظة بصورة عاجلة.

ووفقا للمكتب الإعلامي لمحافظة المهرة، فقد ناقش اللقاء أيضا إمكانية العمل لأخذ الاحتياطات اللازمة واستنفار كافة الامكانيات للوقاية من دخول فيروس كورونا عبر المنافذ، وكذاك
العديد من الاجراءات الاحترازية والعملية لمواجهة الوباء والصعوبات التي تعيق مكاتب الصحة بالمحافظات في هذا الجانب.

واستعرض مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة عوض مبارك سعد الأجراءات الأحترازية والوقائية التي ينفذها مكتب الصحة لمواجهة فيروس كورونا .

وقال إن المكتب وزع عددا من الأجهزة الحرارية على المنافذ ورفدها بالمعدات والتجهيزات اللازمة، كما شكل فرق استجابة لفحص المسافرين الوافدين عبر المنافذ وتوزيع عليهم المستلزمات الوقائية وتدريب العاملين عن كيفية التعامل مع الفايروس في إطار الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا العالمي.

وأشار إلى أن السلطة المحلية عملت على توفير كنتيرات سيتم تخصيصها لمواقع حجر صحي وأصدار تعميم يقضي منع دخول بعض الجنسيات الى المحافظة.
ودعا إلى أهمية دعم وزارة الصحة والمنظمات الدولية للجهود المبذلة والعمل على تزويد المحافظة بالأجهزة و المستلزمات لمواجهة فيروس كورونا. 

وأشار الى أبرز الصعوبات التي التعيق خطة مكتب الصحة الأحترازية الطارئة والأحتياجات الضرورية التي تساهم في تسهيل  الأجراءات الوقائة  التي يتفذها مكتب الصحة بالمحافظة لمواجة فيروس كورونا المستجد.





مشاركة الخبر:

تعليقات