إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإرياني: سيطرة الحوثيين على جامعة العلوم امتداد لمسلسل السلب والنهب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 15 مارس, 2020 - 01:09 مساءً ]

قال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، إن سيطرة الحوثيين على جامعة العلوم والتكنولوجيا غير قانونية، وهي امتداد لمسلسل السلب والنهب.

وأشار الإرياني إلى أن الحوثيين يسعون لفرض سيطرتهم على القطاع الخاص منذ انقلاب على السلطة في 2014، بهدف تمرير أفكارهم عبر مؤسسات التعليم الحكومية والأهلية، حسب وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

وشهدت الجامعة، السبت، تظاهرة لطالبات للتنديد بسيطرة الحوثيين على المؤسسة الأكاديمية، واعتقال ومحاكمة رئيسها، وفرض إدارة منهم، والسعي لتحصيل الرسوم الدراسية يدوياً بعد عدم قدرتهم على الوصول للنظام المالي.

وأعلنت الجامعة عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك، أن 4 جامعات ماليزية ستوقف جميع برامجها مع جامعة العلوم، مركز صنعاء وذلك بسبب الانتهاكات الأكاديمية والقانونية، واعتقال رئيس الجامعة، حميد عقلان.

واعتبرت ذلك خسارة فادحة للجامعة والبلد عموماً بإغلاق برامج سعت الجامعة طيلة عشر سنوات مضت للحصول عليها، مع أعرق الجامعات وقد خدمت عشرات الآلاف من الطلبة اليمنيين في الالتحاق بهذه البرامج.





مشاركة الخبر:

تعليقات