الانتقالي ينعي وفاة قائد عسكري في ابين جنوب اليمن     بينها السعودية والعراق.. 28 دولة الأكثر خطورة للإصابة بكورونا     القوات الحكومية تعلن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيون في مأرب     الحوثيون : الشحنة النفطية التي وصلت ميناء الحديدة "لا تكفي" لأكثر من 5 أيام     الهجرة الدولية تقدم مساعدات لـ263 طفلاً نازحاً يعانون من سوء التغذية في مأرب     وزير يمني مستقيل يحذر : لسنا ملزمين بأي مشاورات في الرياض     وصول 3 طائرات مساعدات إلى صنعاء مقدمة من منظمة أطباء بلا حدود     «موقع لندني» يفجر مفاجأة : الرئيس «هادي» يحسم اسم رئيس الحكومة اليمنية الجديدة     قيادي حوثي بارز: التحالف السعودي لم يقدم أي رؤية للسلام في اليمن     الحوثيون : ناقلتا وقود في طريقهما إلى ميناء الحديدة     شاهد في المحاكمة بتركيا: السعوديون طلبوا إشعال فرن بُعيد دخول خاشقجي للقنصلية     حكومة اليمن تطالب مجلس الأمن بحل أزمة خزان صافر النفطي     الإندبندنت: تقرير حقوقي يكشف ارتكاب "مليشيات الامارات"جرائم حرب داخل السجون اليمنية (ترجمة خاصة)     كاتب سعودي يثير غضب الكويت: ينتظركم مستقبل أسود!     وزير دفاع ورئيس أركان تركيا بليبيا : لدينا تعليمات من أردوغان بفعل ما يلزم لأجل الأشقاء الليبيين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أمن "سقطرى" يقول إنه أحبط مخطط خارجي يستهدف بيئة الأرخبيل وتنوعها الحيوي


أرخبيل سقطرى

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 14 مارس, 2020 - 11:27 مساءً ]

قال مدير أمن سقطرى العقيد "فائز سالم طاحس"، إن بيئة الأرخبيل وتنوعها الحيوي يتعرض لحملة استهداف ممنهجة من قبل جهات خارجية.

جاء ذلك في الحوار الذي أجراه معه موقع الجيش اليمني "سبتمبر نت".

وأفاد أن الاستهداف الممنهج لبيئة الأرخبيل وتنوعها الحيوي يتم من خلال إدخال أشجار دخيلة، لافتا في الوقت ذاته إلى إن السلطة المحلية وحماية البيئة والأجهزة الأمنية وقفت ضد هذه الجريمة وعملت على منعها وردع مرتكبيها.

وحول الممارسات التي تقوم بها أدوات الإمارات، أكد "طاحس" أن هناك من يحاول تعكير صفو السكينة العامة بهدف خلق الفوضى وإحداث القلاقل لزعزعة الأمن والاستقرار وإرباك عمل السلطة المحلية.

وأضاف بأنهم ضعاف النفوس وعديمي الضمير، يتسلمون مبالغ مالية من بعض أطراف معادية للسلطة المحلية والحكومة الشرعية، ولكنهم حتما سيفشلون”.

وأشار إلى أن تلك الأعمال والتصرفات تسيء لأبناء سقطرى المعروفة بطبيعتها الآمنة وسلمية مواطنيها عبر التاريخ، مضيفا “هناك من يحاولون الاصطياد في الماء العكر ويقومون بالتحريض ضد السلطة المحلية بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة، من خلال تشجيع المظاهر المسلحة الدخيلة على المواطنين و التي لم يسبق لها مثيل في الجزيرة، الأمر الذي  دفع بالأجهزة الأمنية إلى مواجهة تلك الظواهر وردع من يقومون بذلك”.

وأكد نجاح الخطة الأمنية والانتشار الأمني في مختلف مناطق الجزيرة للحد من انتشار الجريمة قبل وقوعها، مضيفا: إن الأجهزة الأمنية ضبطت في سواحل الجزيرة  كميات من المخدرات التي كانت تستهدف أبناء سقطرى وتم اتلافها أمام قيادة السلطة المحلية والتحالف العربي.

وأضاف العقيد طاحس: منذ أن تولينا إدارة أمن المحافظة عملنا على مضاعفة الجهود من أجل استتباب الأمن والاستقرار في الأرخبيل.. لافتا إلى عدم حدوث أي جريمة جسيمة في المحافظة، وإن وجدت فهي لا تمثل حتى 1%، مضيفا إن أغلب القضايا بسيطة وتحتل بالصلح بالتعاون مع المشايخ والوجهاء في المنطقة.

وأشاد بمستوى الوعي الكبير في أوساط المواطنين وموقفهم الرافض لتلك المظاهر المنحرفة التي تتنافى مع القيم والأعراف والتقاليد العامة في الأرخبيل.





مشاركة الخبر:

تعليقات