إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية    
الرئيسية > أخبار اليمن

توتر بين السعودية و"الانتقالي" المدعوم إماراتياً بمطار عدن

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 14 مارس, 2020 - 11:53 صباحاً ]

تسببت مليشيات "الانتقالي" المدعوم إماراتياً، في توتر أمني بمطار عدن الدولي، الجمعة، مع القوات السعودية التي تشرف على الأمن في المطار وفق "اتفاق الرياض".

ونقلت "الأناضول" عن مصدر أمني، إشارته إلى أن السعودية تنوي استقدام قوة عسكرية تم تدريبها في المملكة مؤخرًا، للقيام بمهمة أمن المطار، خلفًا لقوات إدارة أمن عدن، الأمر الذي ترفضه مليشيات "الانتقالي" المدعومة من أبوظبي.

وأوضح أن "الانتقالي"، أرسل عناصره وبعض العربات العسكرية للانتشار في محيط قاعتي (الوصول والتشريفات الرئاسية) بالقرب من موقع تمركز قوات التحالف، فور علمه بعملية الإحلال التي تعتزم السعودية القيام بها.

وتسبب الأمر في دفع السعودية بعدد من المدرعات والجنود في محيط مقر تمركزها، كردة فعل على انتشار مليشيات "الانتقالي"، بالقرب منها.

وقاد "الانتقالي" انقلاباً مسلحاً على الحكومة الشرعية في أغسطس الماضي، بدعم إماراتي، قبل أن تضغط السعودية باتجاه التوقيع على "اتفاق الرياض" في نوفمبر، لكن أياً من بنوده لم تنفذ حتى اليوم رغم مرور أكثر من 4 أشهر على توقيعه.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات