قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجبواني يتهم رئيس الوزاء بالعبث ومصادرة عمل اللجنة الاقتصادية ووزارة النقل


الجبواني يتهم رئيس الوزراء بمصادرة عمل اللجنة الاقتصادية ووزارة النقل

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 12 مارس, 2020 - 09:58 مساءً ]

اتهم وزير النقل في الحكومة الشرعية، صالح الجبواني، اليوم الخميس، رئيس الوزراء معين عبدالملك بمصادرة عمل اللجنة الاقتصادية وتعطيل وزارة النقل.

جاء ذلك في بلاغ رفعه وزير النقل للرئيس هادي عقب وثيقة بعثها معين عبدالملك لقائد القوات المشتركة، الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز، طلب فيها منع دخول سفن مشتقات نفطية إلا بتصريح من المكتب الفني للمجلس الاقتصادي الأعلى.

وقال الجبواني إن رئيس الوزراء "يمارس العبث إلى حد وصل فيه لانتهاك الدستور والقانون وضربهما في الصميم"

 

وناشدت مذكرة الوزير الجبواني، رئيس الجمهورية لالغاء الاجراءات التي طالب بها معين عبدالملك، والمخالفة للقانون، وإعادة عمل المكتب الفني لوزارة النقل وعدم التدخل في مهامها.

 

وذكر الجبواني أن رئيس الوزراء قام بتمرير سفن بطريقة غير قانونية، منها سفينة (فريت ماج) وهي لم تستوفي الشروط وعلى متنها وقود بقيمة 28 مليون دولار، وادخالها بقوة المليشات المتمردة.

وأشارت مذكرة الوزير الجبواني إلى أن معين عبدالملك بمذكرته وممارساته ألغى عمل وزارة النقل في الاشراف على الموانئ والشحنات، إضافة إلى مصادرة صلاحيات اللجنة الاقتصادية والمكتب الفني.





مشاركة الخبر:



تعليقات