تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

الانتقالي الجنوبي يهدد بـ"انعكاسات داخلية" بعد منع التحالف عودة قياداته إلى عدن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 12 مارس, 2020 - 11:20 صباحاً ]

اعتبر مايسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي"، منع بعض أعضاءه من العودة إلى اليمن، عبر مطار الملكة علياء في الأردن، سينعكس على جميع الأصعدة بما في ذلك جهود إحلال السلام.

وقال نزار هيثم، المتحدث باسم "الانتقالي"، في بيان نشره الموقع الرسمي للمجلس، أن "جهات الاختصاص"، في مطار الملكة علياء أبلغت أعضاء في المجلس أن قيادة التحالف رفضت منح الطائرة التي ستقلهم إلى عدن تصريح المغادرة، مؤكدة أن هناك تعميماً للتحالف بمنع سفر الأعضاء إلى العاصمة المؤقتة.

وطالب هيثم، الذي ظهر في فيديو ببزة عسكرية، تحالف السعودية والإمارات بإيضاحات حول الحادثة، و"إدراك ما سيترتب على ذلك المنع من انعكاسات داخلية على جميع الأصعدة بما في ذلك جهود إحلال السلام.

وأوضح أن المجلس يأمل ممن أسماهم "جماهير الشعب الجنوبي، والقوات الجنوبية"، ضبط النفس لحين القيام باستيفاء الخطوات التوضيحية مع قيادة التحالف العربي.

وقادت مليشيات المجلس، في أغسطس الماضي، انقلاباً مسلحاً على الحكومة الشرعية في عدن بدعم إماراتي، قبل أن تفضي الأوضاع إلى توقيع اتفاق الرياض مطلع نوفمبر الماضي، لكنه لم ير النور حتى اليوم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات