حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

دعوات لتجهيز مركز العزل الصحي بمحافظة سقطرى لمواجهة فيروس "كورونا"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 11 مارس, 2020 - 11:36 صباحاً ]

وجّه مدير مكتب الصحة السابق في أرخبيل سقطرى، سعد القدومي، نداءً عاجلاً إلى السلطات المحلية في المحافظة، من أجل الاستعداد لمواجهة فيروس كورونا.

وقال القدومي، إن سقطرى بحاجة عاجلة إلى إيجاد مبنى كبير في صحراء موري شريطة أن يكون بعيداً عن تواجد المواطنين، مع توفير الأسرّة الكافية، وأجهزة الفينتيلاتر للتنفس الصناعي، لتقديم الخدمات العاجلة للحالات الحرجة.

ودعا الكوادر الطبية إلى مكتب الصحة والمستشفيات في الأرخبيل إلى وضع خطة مشتركة وعاجلة والعمل معاً لمواجهة مخاطر "كورونا"، ووضع الحلول العاجلة، ومتابعة المنظمات الدولية ووزارة الصحة لاعتماد كل وسائل الوقاية والتعامل مع الوباء.

وأشار القدومي إلى أن محافظة سقطرى معرضة للخطر نتيجة انتعاش السياحة وقدوم الأجانب بأعداد كبيرة، وهو مايستدعي عدم إدخال الأجانب القادمين لغرض السياحة، وتوفير الأدلة والمعلومات حول المرض.

وفي الشأن ذاته قالت ناشطة اجتماعية بمحافظة سقطرى، لـ "المهرة بوست"، إن منافذ الأرخبيل البحرية والجوية مفتوحة، فيما لايوجد سوى مستشفى حكومي واحد، ولم نسمع حتى الآن عن تجهيز مركز للعزل الصحي.

وكانت سلطات سقطرى أقرت مطلع مارس الجاري، وقف منح تأشيرات السياحة للوا فدين من الدول المنتشر فيها وباء كورونا، خلال اجتماع برئاسة وكيل محافظة سقطرى، رائد الجريبي، مع مدراء السياحة والشرطة السياحية والوكالات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات