جماعة الحوثي تعلن عدم التعامل مع تذاكر طيران اليمنية الصادرة من خارج البلاد     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عمليات جديدة للمقاومة وشهداء باستهداف خيام نازحين ومقرات إغاثة في غزة     محافظ سقطرى الموالي للإمارات يلغي صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     واشنطن تتحدث على تهديد الحوثين لحرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شرقي تعز     لحج.. قبليون يفرجون عن مدير مكتب مدير أمن المحافظة بعد أيام من اختطافه     الضفة الغربية.. غضب عارم بعد تقييد مصاب فلسطيني على آلية تابعة للاحتلال في جنين     تبادل إطلاق نار بين قوات الجيش والحوثيين في تعز     بعد تسرب المياه إليها.. طاقم سفينة اضطر لتركها قبالة نشطون بالمهرة     هيئة بريطانية: نداء إستغاثة من سفينة جنوب شرقي نشطون     محور تعز يتهم الحوثيين بإطلاق النار باتجاه منفذ جولة القصر     علامات في العين قد تدل على أمراض مزمنة     الخبراء الروس يطورون منظومة اتصالات عسكرية جديدة عصية على الاختراق     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

السعودية تمنع دخول عشرات المواد الخدمية إلى اليمن عبر منفذ شحن في المهرة.. (وثائق)

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 11 مارس, 2020 - 01:11 صباحاً ]

تواصل السعودية فرض حصارها على التجار اليمنيين عبر منفذ شحن الحدودي شرقي المهرة.
وحصل موقع " المهرة بوست على وثائق بقائمة المواد التي حظرتها السعودية عبر المنفذ الكثير منها تتعلق بالزراعة والري والمختبرات وأدوات التجميل والسيارات والمقدر عددها بحوالي 80 نوع.
وتشير الصفحة الأول من الوثائق المكونة من أربع صفحات إلى منع استيراد العربات رباعية الدفع والبيك آب بالإضافة إلى التراكتورات بأنواعها والدراجات النارية.
ومن ضمن المواد الذي حظرها القرار السعودية التعسفي والتي تستهلك في أوساط المواطنين خلايا الطاقة الشمسية بجميع أنواعها واحجامها وبطاريات (DEEPCYCLE).
وفرض القرار السعودي الحظر على (أسلاك الاتصالات، أبراج الارسال والاستقبال ومحطات التقوية، برامج الحاسب الآلي المستخدمة في الاتصالات والعسكرية والمدنية، وأجهزة الاتصالات المحمولة  (WALKYTALKY) وهواتف الاتصال بالاقمار الصناعية (الثريا)، و أجهزة برامج تشفير الاتصالات ، أجهزة التتبع الملاحي (AIS)، الرادارات الملاحية.
كما فرض المحتل السعودي حظر استيراد الألعاب النارية بأنواعها والطائرات مختلفة الاحجام ذات التحكم عن بعد وقطع غيارها 
والسيارات التي يزيد وزنها عن (30) كيلو جرام.
وشمل القرار ( قطع غيار الطائرات، وقطع غيار العربات المجنزرة بانواعها، وقطع غيار الأسلحة والمعدات العسكرية وقطع غيار أجهزة ومنظومات الاتصالات وقطع غيار التراكتورات وقطع غيار الزوارق البحرية (مكائن، مراوح) وجنوط السيارات.
وأقرت القائمة في صفحتها الثانية "حظر الطائرات المستخدمة في الألعاب وطائرات التصوير الموجهة عن بعد، كما أقرت حظر البنادق بجميع أنواعها 
والذخيرة بجميع أنواعها وكبريت أصفر زراعي من المزارعين أو الصيدليات الزراعية (مبيد حشري) وسولار (مازوت) عن محطات النفط ومن السيارات.
كما شملت حظر برمنجنات البوتاسيوم (الصيدليات البيطرية والعادية، مطهر جروح على شكل مسحوق قريب إلى البني أو البنفسجي، كلورات البوتاسيوم (مختبرات المدارس وعيدان الثقاب) وأسيتون تركيز (60%) مزيل طلاء الأظافر من الصيدليات وأماكن أدوات التجميل وكحول اتيلي تركيز (90%) الصيدليات ويستخدم مطهر للجروح أو اسبيرتو أبيض والزئبق.
وفرض الحصار السعودي (حظر حمض الكبريتيك أسيد- ماء النار تركيز (75%) يستخدم في بطاريات السيارات وإذا كان مخفف يوضع داخل وعاء ستانلس أو استخدام وعاء زجاجي مخبري ضد الحرارة وهو الأفضل ويبخر حتى الربع أو حتى يتغير اللون "البخار يكون بذلك مركز) وحمض النتريك (65%) كاشف الذهب عند الصياغة (الماء الملكي) وبودرة الألمنيوم تشترى من محلات الدهانات كما هي أو داخل علب البويا الفضية، تقوم بسكب الزيت الموجود داخل العلبة ويبقى راسب فضي فيج.
وتعلق الحظر السعودي على المواد المستوردة في الصفحة الثالثة بالمواد الكيماوية والذي من ضمنها (أملاح الكلورات، وأملاح البيركلورات، ونترات الأمونيوم والبوتاسيوم وعدد كبير آخر.
وشملت الوثيقة في صفحتها الرابعة على عدد كبير من المواد والمعدات الأخرى الخدمية والالكترونية وغيرها كما توضح الوثيقة أدناه.
وكانت لجنة الاعتصام السلمي بمديرية "شحن" قد ادانت، أول أمس الاحد الاجراءات الاستفزازية التي تقوم بها القوات السعودية في المنفذ. 
وقالت في بيان لها إنه في تطور خطير يكشف غطرسة وعنجهية القوات السعودية ضد الشعب اليمني، أقدمت قواتها المتواجدة في منفذ شحن الحدودي بمحافظة المهرة، على اتخاذ قرارات تعسفية ضد المسافرين اليمنيين. 
وأفادت أن الإجراءات السعودية تقضي بمنع مرور المعدات الثقيلة التي يستوردها المواطنين من الخارج، ومنعت إعطاء تصاريح جمركية لمعداتهم. 
ووصفت اللجنة في بيانها القرارات بالتعسفية وتوضح قبح ممارساتها بالإضافة إلى انها تكشف زيف دعاويها المزعومة بأنها تدخلت من أجل إنقاذ الشعب اليمني.





مشاركة الخبر:









تعليقات