الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تعتبر غارات التحالف على الحديدة عرقلة لعملية السلام


إرشيف

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 09 مارس, 2020 - 01:30 مساءً ]

اعتبرت الأمم المتحدة، تجدد غارات تحالف السعودية والإمارات على مواقع يسيطر عليها الحوثيون بمحافظة الحديدة غرب اليمن أمر مزعج للغاية.

وقال رئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة، أبهيجت جوها" إن الغارات التي شنتها طائرات التحالف في الصليف بمحافظة الحديدة، السبت، تعرقل عملية السلام وتهدد تنفيذ ستوكهولم المتعلق بالحديدة.

ودعا جوها جميع الأطراف لاحترام وقف إطلاق النار ومنع التصعيد، في ظل استمرار المواجهات بين القوات الحكومية والحوثيين، منذ نحو عام و3 أشهر على توقيع الاتفاق الذي دعا إلى وقف إطلاق النار، وإعادة انتشار قوات الطرفين، وصولاً إلى ترتيبات متعلقة بالموانئ والأمن داخل مدينة الحديدة .

وأشار الفريق أبهيجت غوها في البيان إلى انخفاض مستوى العنف العام في الحديدة خلال الأشهر الماضية، إلا أن الوضع في المحافظة لا يزال متقلباً، حسب موقع الأمم المتحدة.

وحثّ رئيس البعثة الأممية الطرفين على مواصلة العمل المشترك من خلال لجنة تنسيق إعادة الانتشار وآلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار، من أجل ضمان الاحترام الكامل لوقف إطلاق النار واستمرار التهدئة على الأرض.

وكان تحالف السعودية والإمارات قال إنه استهدف مواقع للحوثيين "تستخدم لتنفيذ الأعمال العدائية التي تهدد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات