العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج     جماعة الحوثي تنشر تفاصيل خلية استخباراتية قالت إنها تعمل لصالح العدو "الأمريكي الإسرائيلي"     وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن     تعز.. مظاهرة طلابية تضامنا مع الحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية المندد بالابادة الصهيونية بغزة     بمشاركة اليمن.. انطلاق التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر في السعودية     المهرة.. وفاة وإصابة 40 مواطنا نتيجة الأمطار والسيول والمحافظ يوجه بحصر الأضرار     العليمي يصل عدن قادما من الرياض بعد تهديدات الانتقالي بالتصعيد حال تجاهل مطالبه بالتسوية     الهجرة الدولية تعلن نزوح 192 فرد يمني خلال الأسبوع الفائت     "ميرسك": أزمة البحر الأحمر تواصل التدهور واضطرابات في النقل البحري     مباحثات بريطانية يمنية بشأن تعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

كلشات: نتوقع أن تكون أولى خطوات المحافظ الجديد إنهاء تواجد المليشيات في منافذ المهرة (حوار)

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 09 مارس, 2020 - 09:13 صباحاً ]

قال رئيس اللجنة التنظيمية لاعتصام أبناء المهرة، عامر سعد كلشات، إنهم يتوقعون أن تكون أولى الخطوات التي يتخذها المحافظ الجديد هي إلغاء الميلشيات المتواجدة في المنافذ باعتبارها مظاهر غير مقبولة.

وأشار كلشات في حوار مع "المهرة بوست"، أن أبناء المحافظة يشعرون بالانتقال إلى مرحلة جديدة من العمل، بعد المرحلة السابقة التي سعى فيها "راجح باكريت"، إلى شيطنة الاعتصامات والترويج لأكاذيب التهريب، واعتبار المعتصمين أعداء للوطن.

وأضاف أن محافظة المهرة شبه منكوبة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، مشيراً أن المحافظ محمد علي ياسر يعتبر كل المطالب التي ترفعها لجنة الاعتصام شرعية، مستدركاً:  لكن بحكم المسؤولية الملقاة على عاتقه، يتطلب الأمر التعاون معه لكي نجبنه أي إحراجات حسبما يتطلبه الموقف السياسي، ولهذا أبدينا استعدادنا، أن أي مسميات تؤثر على مهمة المحافظ سنعيد النظر فيها.

وأكّد عامر سعد أن لجنة الاعتصام ستسمر في مطالبها التي قد تتحقق بعضها، والبعض الآخر سيتم متابعته، ونحن نتوقع أن يكون برنامج المحافظ هو إلغاء الميلشيات المتواجدة في المنافذ، وتواجد القوات الخارجية في المنافذ باعتبارها مظاهر غير حضارية تؤثر على علاقاتنا مع دول الجوار.

ونوّه إلى أن المعتصمين لم يعترضوا مهمة التحالف منذ البداية، ولم يكونوا ضد الشرعية، لكن القوات السعودية ومليشياتها حاولوا الترويج للأكاذيب المتعلقة بالمخدرات والقاعدة والتهريب، من أجل تبرير وجودهم في المهرة، واتضح جلياً أن تلك الأكاذيب هي صناعة من يريد البقاء.

وتابع: المحافظ السابق ومن معه اجتاحوا منفذ الدولة الحدودي، وهذا مخالف للاتفاقيات المتعلقة بالمنافذ والحدود التي يجب أن تكون مدنية، لكن هؤلاء استقدموا العصابات والتشكيلات واتجهوا إلى المنفذ، وتلك القوات والمليشيات أرادت تحويل المهرة إلى منطقة صراع وحرب، ومن الجيد أننا لم نصل إلى مرحلة الاغتيالات والاعتقالات.

وجدّد التأكيد أن لجنة الاعتصام على استعداد للتعاون مع المحافظ، مضيفاً: هذا وطننا، فالأمر ليس تعاون بل واجب..،سنكون مع المحافظ يداً بيد لإزالة ما أمكن من المخلفات غير الشرعية وغير المشروعة التي تركها المحافظ السابق، ولايقبلها المواطن والمجتمع بشكل عام.

ومضى كلشات قائلاً: نحن رفعنا شعارات تؤكد أننا لم نكن يوماً من الأيام ضد المحافظ سواء السابق أو الحالي، ولم نكن ضد المجلس المحلي، والأمن والشرطة والجيش الوطني، والأجهزة القضائية التي تؤدي دورها، لكن التحالف جاء لينهي هذه الأجهزة وتحل محلها مليشيات.

وطالب رئيس اللجنة التنظيمية لاعتصام أبناء المهرة بضرورة عودة المليشيات إلى ثكناتها، وانسحاب وإنهاء القوات غير الشرعية، لتعود محافظة المهرة إلى المدنية التي تتمتع بها باعتبارها الحضن الدافئ لكل اليمنيين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات