قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

"أوكسفام" توقع اتفاقا مع الحوثيين وتدعو المانحين إلى تمويل خطة الاستجابة الإنسانية


أوكسفام تدعو المانحين إلى تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 05 مارس, 2020 - 06:28 مساءً ]

رحّبت منظمة أوكسفام عبر فرعها في اليمن، بالتوقيع والموافقة أمس الأربعاء، على "الاتفاقية الرئيسية" لها من قبل ما يسمى بـ "المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي" التابع للحوثيين.

وقالت المنظمة في بيان لها بموقعها الإلكتروني، "إن الاتفاقية مؤشر جيّد على إمكانية إيصال المساعدات الحيوية المنقذة للحياة للعديد من اليمنيين، والذين هم في أمسّ الحاجة للمساعدات الإنسانية. وكذلك فإن هذا يدلّ أيضاً على إمكانية المضي قدماً نحو العمل بحسن نيّة وثقة وشراكة".

ودعت المنظمة الجهات المانحة إلى مواصلة تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن للعام الحالي، "في ضوء هذه الخطوة الإيجابية".

وأضاف بيان المنظمة أن "الشعب اليمني عانى كثيراً نحو ما يقرب من خمس سنوات من الحرب وتبعاتها من الجوع والمرض والدمار، وعليه، فإنه من الضروري أن يتمكّن فوراً من الحصول على المساعدات الإنسانية التي يحتاج إليها وبشدّة".

وأعربت عن أملها بأن "تستمر النتائج الإيجابية في إيصال المساعدات للمجتمعات الأكثر ضعفاً في اليمن".

وكان قد تم التوقيع في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين برعاية الأمم المتحدة على اتفاقية رئيسية بين ما يسمى "المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي" التابع للحوثيين، ومنظّمات "أوكسفام و أدرا، و إنترسوس، والمجتمع العالمية، وأطباء العالم، والمساعدة الإسلامية البريطانية، و الإغاثة الأوّلية والمعونات الطبية".

وتعتبر الاتفاقية هي اللائحة المنظّمة لعمل المنظّمات غير الحكومية والدولية في اليمن، على أن يلتزم ما يسمى "المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية" التابع للحوثيين، بما عليه من تسهيلات وتيسير مهام وأنشطة المنظّمات الإنسانية العاملة في اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات