تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية    
الرئيسية > أخبار اليمن

في ظل تطورات تشهدها المهرة .. نجل الملك سلمان في مسقط ومصادر تتحدث عن كواليس الزيارة


السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان خلال لقائه نائب وزير الدفاع السعودي

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 05 مارس, 2020 - 04:34 مساءً ]

استقبل سلطان سلطنة عمان هيثم بن طارق بن تيمور، أمس الأربعاء، في مسقط، نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان بن عبد العزيز.

وقالت وكالة واس السعودية إن لقاء بين سلطان عمان والأمير خالد بن سلمان،بحث "العلاقات الثنائية والأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين، والتطورات والتطورات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

وجاءت الزيارة الثانية لنجل سلمان خلال أشهر، في ظل تطورات متسارعة شهدتها محافظة المهرة، ما رآه متابعون محاولة سعودية لاحتواء أزمتها في المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان.

وبحسب مصادر فإن الزيارة أحيطت بحالة من السرية بما يشير إلى أن موضوع محافظة المهرة هو ما يحظى بأهمية مشتركة بين السعودية وسلطنة عمان مع اختلاف تواجد السعودية المرفوض من قبل أبناء محافظة المهرة فيما تقتصر سلطنة عمان على حضورها بالدعم للسلطات المحلية وأبناء المحافظة.

كما تأتي زيارة خالد بن سلمان بعد أسبوع من تعيين محمد علي ياسر محافظا جديدا لمحافظة المهرة، والذي يحرص وفقا لمصادر على توجيه الأنظار نحو ما يراه ضمانة لاستقرار محافظة المهرة وأمنها والمتمثل في تقارب سعودي عماني.

وكان المحافظ قد أشاد بدور سلطنة عمان الايجابي في محافظة المهرة السابق للسعودية والقادم عبر السلطة المحلية في المحافظة، كاشفا عقب وصوله ولمسؤولين محليين في المهرة، عن لقاء له بالأمير السعودي خالد بن سلمان في الرياض ناقش فيه الوضع في المهرة.

ومنذ أكثر من عامين، تدفع السعودية بمليشيات وقوات تابعة لها إلى محافظة المهرة في محاولات للسيطرة على المحافظة الاستراتيجية لتمرير أنبوب نفطي عبرها، الأمر الذي يرفضه أبناء وقبائل المهرة.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات