وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسلحون تابعون للانتقالي يمنعون قوات سعودية من الوصول إلى ميناء الزيت بعدن


مسلحون موالون للانتقالي يمنعون دخول قوة سعودية إلى ميناء الزيت في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 02 مارس, 2020 - 05:56 مساءً ]

منع مسلحون تابعون لـ "المجلس الانتقالي" التابع للإمارات، اليوم الإثنين، دخول قوة سعودية إلى ميناء الزيت في عدن.

ونقل موقع المصدر أونلاين عن مصادر عسكرية قولها إن "قوة عسكرية تضم مدرعات وأطقم على متنها ضباط بارزين يتبعون القوات السعودية في عدن قدمت إلى ميناء الزيت لبدء مفاوضات مع مجموعة مسلحة موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، لإثنائها عن وقف ضخ النفط من إحدى السفن، غير أن المسلحين منعوهم".

وبحسب المصدر، فقد أغلق مسلحون يقودهم عبد الناصر اليافعي الملقب "أبو همام" بوابة ميناء الزيت أمام القوة السعودية رغم محاولة الضباط السعوديون التفاهم مع المسلحين الذين يحرسون البوابة، ما تسبب باندلاع شجار بين الجنود والقوة السعودية التي انسحبت لاحقاً.

وكانت المجموعة المسلحة تحركت أول أمس على متن عربات (أطقم) تحمل رشاشات يقودها "أبو همام" وتجاوزت كل النقاط التي تتمركز فيها قوات تابعة للإنتقالي واقتحمت ميناء الزيت ومنعت بالقوة ضخ النفط من سفينة تابعة لرجال الأعمال أحمد العيسي، كانت قد دخلت الميناء، بحسب مصدر ملاحي، بعد استكمال الإجراءات القانونية الخاصة باستيراد وبيع النفط وحصولها على ترخيص من الجهات الحكومية التي يناهضها الإنفصاليون المدعومون من الإمارات.





مشاركة الخبر:

تعليقات