عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تعلن توسيع دعمها لتقديم الرعاية الصحية للنازحين في مأرب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 02 مارس, 2020 - 02:36 مساءً ]

أعلنت الأمم المتحدة، توسيع دعمها للقطاع الصحي في محافظة مأرب، مع موجة النزوح الواسعة التي تصل المحافظة نتيجة المواجهات المستمرة في محافظة الجوف.

وقال صندوق الأمم المتحدة للسكان، في تغريدة على "تويتر"، إنه يقوم حالياً بتوسيع الدعم ليشمل 8 منشآت صحية في محافظة مأرب  لضمان حصول النساء الحوامل، والنازحات على الخدمات الصحية الطارئة التي يحتجن إليها بشكل عاجل أثناء النزوح.

وأوضح الصندوق أنه استطاع خلال فبراير الماضي، إيصال خدمات الصحة الإنجابية إلى أكثر من 4.500 من النازحين في مناطق بمحافظات مأرب و الجوف وصنعاء.

وكان الصندوق أشار في فبراير الماضي، أن اليمن تعاني من ندرة في الكوادر الصحية، حيث يوجد 10 عاملين صحيين فقط لكل 10.000 شخص، وهو أقل من نصف الحدّ الأدنى الذي تضعه منظمة الصحة العالمية.

وأضاف أن 50% من المرافق الصحية لا تعمل، أو تعمل بشكل جزئي فقط، في حين لا يحصل 19.4 مليون شخص على الخدمات الصحية الأساسية. وأكد أن ثلثي المنشآت الصحية العاملة فقط تقدم خدمات الصحة الإنجابية، نظراً لنقص الموظفين والمستلزمات، وعدم القدرة على تحمل التكاليف التشغيلية أو الأضرار المرتبطة بالنزاع.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات