دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية     برنامج أممي: اليمن أكثر بلدان المنطقة شحة في المياه     منظمة الصحة العالمية تغير موقفها من ارتداء الكمامات في الأماكن العامة     فيروس كورونا.. مسقط تغلق سوقها المركزي حتى إشعار آخر     السعودية تحرم صحفي يمني معتقل من تشييع جنازة شقيقته     وصول 293 عالقاً يمنياً في الإمارات إلى حضرموت     إحباط محاولة تهريب أسلحة للانتقالي الجنوبي في شبوة جنوب اليمن     مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!    
الرئيسية > أخبار اليمن

حقوقيون يطالبون الأمم المتحدة بدور فعال لحماية حقوق الإنسان في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 29 فبراير, 2020 - 09:28 صباحاً ]

طالب مركز حقوقي يمني، مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بسرعة إرسال بعثات تحقيق، إلى جانب ضرورة التواجد الفعلي في المحافظات اليمنية لتفعيل الرقابة على ما يجري من انتهاكات جسيمة، حسب قوله.

وقال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان في كلمة ألقاها، هاني الأسودي، نيابة عن منظمات حقوقية، في الجلسة العامة لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، الجمعة، إن بقاء المفوضية في صنعاء بفريق محلي، ومنع الحوثيين لمكتب المفوضية من العمل بحرية هو رضوخ لشروط الحوثي، وإفراغ المفوضية الأممية من دورها، حسبما نشر المركز على صفحته في (فيسبوك).

ودعا الأسودي إلى ضرورة توفر الدعم الدولي لتقوم المفوضية الأممية بدورها، ليكون عملها على مستوى اليمن كله، حيث تعاني البلاد من تصاعد حدة العنف، وانتهاكات واسعة لحقوق الإنسان سواء الأطراف المحلية أو اللاعبين الإقليميين.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات