دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية     برنامج أممي: اليمن أكثر بلدان المنطقة شحة في المياه     منظمة الصحة العالمية تغير موقفها من ارتداء الكمامات في الأماكن العامة     فيروس كورونا.. مسقط تغلق سوقها المركزي حتى إشعار آخر     السعودية تحرم صحفي يمني معتقل من تشييع جنازة شقيقته     وصول 293 عالقاً يمنياً في الإمارات إلى حضرموت     إحباط محاولة تهريب أسلحة للانتقالي الجنوبي في شبوة جنوب اليمن     مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بحضور كفاين وبن نيمر.. مؤسسة كويتية تدشن توزيع قوارب ومعدات لصيادي المهرة


تدشين توزيع مساعدات كويتية للصيادين في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 27 فبراير, 2020 - 05:21 مساءً ]

دشنت مؤسسة ينابيع الخير الكويتية، اليوم الخميس، توزيع 100 قارب صيد إلى جانب معدات بحرية للصيادين المتضررين من إعصار لبان الذي ضرب محافظة المهرة، أواخر العام الماضي 2019.

وحضر تدشين التوزيع وزير الثروة السمكية الأستاذ فهد سليم كفاين، والأمين العام لمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر ووكيل أول محافظة المهرة الأستاذ مختار الجعفري، ورئيس هيئة المصائد السمكية المهندس عبدالناصر عويض كلشات ، ومدير عام التخطيط والتنمية في هيئة المصائد السمكية ثابت عبدالله النهاري ، وعدد من مسؤولي السلطة المحلية في محافظة المهرة.

وجاء توزيع القوارب والمعدات البحرية الكويتية ضمن حملة  الكويت بجانبكم، وبتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة، حيث يأتي هذا المشروع ضمن قطاع التنمية ولتعزيز فرص العمل للصيادين، بعد إنقطاع مصدر دخلهم الوحيد جراء إعصار 'لُبان" الذي ضرب المحافظة .

وخلال التدشين، قال وزير الثروة السمكية فهد كفاين أن دعم دولة الكويت تجاوز المهرة، وبلغ كافة المحافظات اليمنية، ونأمل أن تكون هذه القوارب اضافة خير وبركة للصيادين في محافظة المهرة التي تعتبر من أهم المحافظات الساحلية خاصة في الانتاج والنشاط السمكي.

من جهته، أكد وكيل أول محافظة المهرة مختار الجعفري أن هذا المشروع يعتبر رافداً رئيسياً للقطاع السمكي، ولتعزيز الدخل للأسر ذات الدخل المحدود، والذين فقدا قوت يومهم بسبب الأعاصير المدمرة.

إلى ذلك، شكر رئيس هيئة المصائد السميكة دولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً على عطائهم وسخائهم لأشقائهم في اليمن.

واعتبر رئيس مؤسسة ينابيع الخير الخيرية توفيق محمد حسين أن هذا التدخل ليس بجديد على الأشقاء في دولة الكويت، الذين لهم السبق دائما في إغاثة إخوانهم في اليمن.

وأشار إلى أن هذا التدخل النوعي سيساهم بشكل كبير في توفير لقمة العيش للصيادين وأسرهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات