البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بحضور كفاين وبن نيمر.. مؤسسة كويتية تدشن توزيع قوارب ومعدات لصيادي المهرة


تدشين توزيع مساعدات كويتية للصيادين في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 27 فبراير, 2020 - 05:21 مساءً ]

دشنت مؤسسة ينابيع الخير الكويتية، اليوم الخميس، توزيع 100 قارب صيد إلى جانب معدات بحرية للصيادين المتضررين من إعصار لبان الذي ضرب محافظة المهرة، أواخر العام الماضي 2019.

وحضر تدشين التوزيع وزير الثروة السمكية الأستاذ فهد سليم كفاين، والأمين العام لمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر ووكيل أول محافظة المهرة الأستاذ مختار الجعفري، ورئيس هيئة المصائد السمكية المهندس عبدالناصر عويض كلشات ، ومدير عام التخطيط والتنمية في هيئة المصائد السمكية ثابت عبدالله النهاري ، وعدد من مسؤولي السلطة المحلية في محافظة المهرة.

وجاء توزيع القوارب والمعدات البحرية الكويتية ضمن حملة  الكويت بجانبكم، وبتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة، حيث يأتي هذا المشروع ضمن قطاع التنمية ولتعزيز فرص العمل للصيادين، بعد إنقطاع مصدر دخلهم الوحيد جراء إعصار 'لُبان" الذي ضرب المحافظة .

وخلال التدشين، قال وزير الثروة السمكية فهد كفاين أن دعم دولة الكويت تجاوز المهرة، وبلغ كافة المحافظات اليمنية، ونأمل أن تكون هذه القوارب اضافة خير وبركة للصيادين في محافظة المهرة التي تعتبر من أهم المحافظات الساحلية خاصة في الانتاج والنشاط السمكي.

من جهته، أكد وكيل أول محافظة المهرة مختار الجعفري أن هذا المشروع يعتبر رافداً رئيسياً للقطاع السمكي، ولتعزيز الدخل للأسر ذات الدخل المحدود، والذين فقدا قوت يومهم بسبب الأعاصير المدمرة.

إلى ذلك، شكر رئيس هيئة المصائد السميكة دولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً على عطائهم وسخائهم لأشقائهم في اليمن.

واعتبر رئيس مؤسسة ينابيع الخير الخيرية توفيق محمد حسين أن هذا التدخل ليس بجديد على الأشقاء في دولة الكويت، الذين لهم السبق دائما في إغاثة إخوانهم في اليمن.

وأشار إلى أن هذا التدخل النوعي سيساهم بشكل كبير في توفير لقمة العيش للصيادين وأسرهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات