الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قيادي بارز: الكمين العسكري في المهرة محاولة لخلط الأوراق عقب إقالة باكريت

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 26 فبراير, 2020 - 01:44 صباحاً ]

قال نائب رئيس لجنة اعتصام المهرة السلمي، الشيخ عبود بن هبود، إن الكمين العسكري الذي حدث صباح الثلاثاء، محاولة لخلط الأوراق عقب إقالة راجح باكريت من قيادة المحافظة.

وشدد "بن هبود" في تصريح تلفزيوني على قناة بلقيس، أن أبناء المهرة لم ولن يوجهوا سلاحهم ضد اليمنيين، وعدونا الاحتلال السعودي الذي جاء إلى المهرة تحت مبررات التهريب من المنافذ والتي كانت خاضعة للقوات الأمنية والجيش، ضمن المخطط الاستعماري للقوات السعودية. 

واستنكر الزعيم القبلي الهجوم ووصفه بالاجرامي، وقدم العزاء والمواساة لليمنيين الذين قتلوا في الهجوم.

وأضاف "بن هبود" أن المليشيات والقوات التي أسسها باكريت، ليست تابعة للجهات الأمنية والعسكرية، وهم من نفذوا عملية الغدر ويريدون أن توجه أعمال الصراع ضد أبناء المهرة، حسب وصفه.

وأشار إلى أن القوات السعودية تركت الجثث تتفحم رغم تواجد مدرعات ومعدات سعودية، لكنها رفضت إطفاء الحريق بعد ضرب الطقم العسكري الذي قتل فيه خمسة جنود يمنيين. 

وأوضح أن المحافظ الجديد محمد علي ياسر، شخصية مقبولة ولا يحمل صفات باكريت ويتوقع أبناء المهرة، أن يعمل على ملف الأمن ويزيل المليشيات من المحافظة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات