الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

لجنة اعتصام المهرة تحمل "باكريت" مسؤولية ماحدث في مفرق فوجيت وتدعو المحافظ لمعالجة الأوضاع الأمنية

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 25 فبراير, 2020 - 02:52 مساءً ]

نفت قبائل محافظة المهرة واللجنة المنظمة للاعتصام السلمي في المحافظة علاقتها بما حدث صباح اليوم الثلاثاء في مفرق فوجيت من استهداف لأي قوات أو مليشيات. 

وعبرت لجنة الاعتصام في بيان لها  عن قلقها البالغ إزاء ما يحدث من انفلات أمني سيتجه بالمحافظة إلى مربع الفوضى.

وأكدت على المطالب المشروعة التي نادت بها، ويأتي في مقدمتها حفظ الأمن والاستقرار بالمحافظة وخروج قوات الاحتلال ومليشياته. 

وحمّلت لجنة الاعتصام راجح باكريت كامل المسؤولية في صناعة هذه الفرق والتكوينات خارج إطار مؤسسات الدولة.

وتابعت: ماحدث اليوم هو نتاج تلك الممارسات والتصرفات التي بها أُجهضت  روح الدولة والنظام واستبدالها بالخارجين عن القانون.

وأشارت أن ما يجري من تصعيد  من أي طرف كان هو استهداف لقرار الشرعية في إقالة راجح باكريت، وتعيين الشيخ محمد علي ياسر الذي يعقد الأمل عليه في أن يعيد لمؤسسات الدولة هيبتها وسيادتها وللمحافظة استقرارها ومنها والحفاظ على نسيجها الاجتماعي. 

ونوّهت إلى أنه لا يخفى على أحد الحملات الإعلامية، التي يقودها هاني بن بريك القيادي في المجلس الانتقالي، ضد قرار الشرعية في إقالة راجح باكريت.

ودعت السلطة المحلية بقيادة الشيخ محمد علي ياسر أن تسارع في خطواتها لمعالجة الأوضاع وخصوصا الملف الأمني بمحافظة المهرة، مضيفة: سنكون  خير معين في ما يحفظ أمننا وسيادتنا وكرامتنا.





مشاركة الخبر:

تعليقات