الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس منظمة سام للحقوق والحريات يدعو لحل عاجل لملف المعتقلين في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 24 فبراير, 2020 - 02:53 مساءً ]

قال رئيس منظمة سام للحقوق والحريات، الناشط توفيق الحميدي، إن ملف المعتقلين في اليمن يعد من الملفات الموجعة؛ والمرهقة اجتماعياً وسياسياً ونفسيًا، هو أحد أهم إفرازات الحرب المستمرة منذ خمس سنوات.

وأضاف الحميدي، في مقال نشرته منصة (HuMedia) أن جميع الأطراف بمن فيها الإمارات مشتركة في انتهاكات حقوق الإنسان للمعتقلين، وإن كان هناك اختلاف من حيث العدد، والبشاعة، ونوع الانتهاك.

وأوضح أن الانتهاكات تمثلت في المداهمات والاعتقالات خارج سلطة القضاء، وفي أوقات الليل، وبدون أي احترام لحرمة المسكن، والأسرة، ويرافق الاعتقال من البيوت أساليب النهب للممتلكات والتحطيم والعبث بأدوات المنازل.

وتابع: كثير من حالات الاعتقالات التعسفية يرافقها الإخفاء في السجون السرية والتعذيب، ولا ينحصر ملف المعتقلات غير القانونية والسرية، في محافظة واحدة، ولا ينفرد بها طرف من الأطراف، بل ملف عام تشترك فيه دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وجماعة الحوثي والحكومة الشرعية.

وأشار إلى أن منظمة سام، التي يرأسها، كشف في عدة تقارير عن سجون تشرف عليها السعودية في مدينة سيئون محافظة حضرموت؛ ومحافظات أخرى، إلى جانب السجون التي تشرف عليها الإمارات، وفيها قصص مروعة وأساليب بشعة من التعذيب.

ومضى قائلاً: رافق ومازال ملف الاعتقالات التعسفية والإخفاء القسري عملية ابتزاز مالي، ما تسبب بعملية إرهاق كبيرة لأسر المعتقلين الذين يسعون لتوفير مصاريف يومية بسبب سوء التغذية، وتفشي الأمراض في السجون، فاستغلت من قبل إدارة بعض المعتقلات لفتح-متاجر بأسعار سياحية- تبيع للمعتقلين!!

ودعا الحميدي المجتمع الدولي إلى ضرورة حل قضية المعتقلين، بالضغط في هذا الإطار لإيجاد حل عاجل قبل الحديث عن أي حل سياسي، مطالباً الحكومة الشرعية بجعل ملف المعتقلين ذو أولوية قصوى في تحركاتها السياسية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات