مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الأرصاد اليمني يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين في السواحل الجنوبية والغربية     بريطانيا تطالب الحوثيين بالسماح للفريق الأممي لصيانة ناقلة النفط «صافر»     تضرر أكثر من 1000 أسرة نازحة في عدن جراء الأمطار     وزير خارجية قطر يؤكد في الذكرى الثالثة للحصار: مواقفنا لم ولن تتغير     قوات مدعومة إماراتيا تنفذ حملة اعتقالات بـ"عدن"     كيف تعرف إذا كنت مصابا بـ"نزلة برد أو إنفلونزا أو كورونا"؟ .. الجواب لدينا     خبراء يتحدثون عن الآفاق الخليجية بعد مرور 3 سنوات على «حصار قطر»     بعد تحذير «الحرب الشاملة».. أول رد رسمي من إثيوبيا على السودان     الحكومة اليمنية : "المجلس الانتقالي" يتخبط في قراراته     "كورونا في السعودية".. تسجيل أعلى معدل للإصابات والوفيات اليومية لليوم الثالث    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

هل يعلن باكريت انضمامه لـ"الانتقالي" بعد قرار إقالته؟!

المهرة بوست - رصد خاص
[ الإثنين, 24 فبراير, 2020 - 02:03 مساءً ]

علّق مسؤولون حكوميون، وصحافيون، وناشطون، على قرار الرئيس عبدربه منصور هادي، بإقالة راجح باكريت، وتعيين محافظ جديد لمحافظة المهرة، بعد أكثر من سنتين على دعوات ومظاهرات نظمتها لجنة اعتصام المهرة، طالبت بإقالة باكريت ومحاكمته بتهم الفساد التي أثبتتها مذكرات النيابة العامة والبنك المركزي.

وأشار مغردون إلى أن إمكانية انضمام باكريت إلى "الانتقالي الجنوبي" قائمة في ظل توافقه مع مشاريع المجلس والأهداف التي تسعى الإمارات إلى تحقيقها من خلاله، فيما قد تمثل ميوله للسعودية مانعاً، في ظل التطورات الأخيرة التي ينظر بها الانتقالي إلى الرياض.

وقال مستشار وزير الإعلام، مختار الرحبي، إن تغيير باكريت نابع من حرص الرئيس هادي على أمن واستقرار محافظة المهرة التي ظلت طوال عقود بعيدة عن الأزمات والمشاكل ومحاولة البعض إدخالها في أتون صراع واحتراب.

وأضاف الرحبي، في تغريدة له على "تويتر"، أن المهرة محافظة عزيزة وغالية على قلب كل يمني، وأي محاولة لجرها لمربع العنف سوف تفشل.

الصحافي أنيس منصور قال إن باكريت أغلق على نفسه من كل جانب، و"لم يعمل له خط مراجعة ولا شعرة معاوية، وفي النهاية تركوه، خذلوه، ورموا به بعد أن استخدموه في مواجهة المهرة بكل نسيجها القبلي والاجتماعي والسياسي، بل استفزت تصرفاته مع الاحتلال السعودي ضمير كل يمني وطني".

فيما قال الناشط أمين الحمادي، إنه يخشى أن يهرول باكريت إلى صفوف "الانتقالي" كما فعل السابقون ممن انتهت مصالحهم مع الشرعية والوطن، وهو الأمر ذاته الذي تحدث عنه الكثير من الناشطين المحسوبين على "الانتقالي الجنوبي"، الذين دعوا باكريت إلى إعلان انضمامه للمجلس.

 

وغرّد حساب يحمل اسم "بنت اليمن"، قائلاً: باكريت باع أهله، وألصق لهم تهمة أنهم حوثيين ومخربين خدمة للسفير السعودي من أجل أن يبقي محافظ للمهرة.

وكان نائب رئيس مايسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات، هاني بن بريك، هاجم الرئاسة اليمنية على خلفية قرار إقالة محافظ المهرة الموالي للمجلس راجح باكريت.

ووصف بن بريك، في تغريدة على "تويتر" القرار بأنه يشكل خرقا جديداً لـ "اتفاق الرياض". يضاف لكل الخروقات السابقة المعرقلة للمضي في تنفيذ الاتفاق، متوعداً الحكومة الشرعية بأن قرار إقالة باكريت "ستعجل بحلحلة الأمور، وهو ما اعتبره البعض إعلاناً من المجلس لاستمالة باكريت.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات