وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

نائب رئيس لجنة اعتصام المهرة: المحافظ الجديد شخصية مقبولة وهدفنا خروج كامل للاحتلال السعودي


الشيخ عبود هبود قمصيت- ارشيف

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 23 فبراير, 2020 - 08:24 مساءً ]

قال نائب رئيس لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة الشيخ "عبود هبود قمصيت"، الأحد، إن قرار تعيين "محمد علي ياسر" محافظا للمحافظة خطوة في الطريق الصحيح.

وأفاد في تصريح لـ "المهرة بوست" إن محمد علي ياسر شخصية مقبولة في المحافظة ورجل دولة يحظى باحترام لدى معظم المكونات القبلية والسياسية في المحافظة، مشيرا إلى أنه رجل يعرف كيف يتخذ الأمور بموجب طرقها الصحيحة على عكس سلفه "راجح باكريت" الذي يتصرف كرجل عصابة يعتمد على أسلوب الكذب والغدر.

وتمنى الشيخ القبلي أن يكون قرار إقالة "باكريت" أول تفكير من المملكة العربية السعودية للعودة إلى الطرق القانونية والصحيحة.

وأكد أن المعتصمين ليس هدفهم تغيير محافظ وإقالته بشكل أو بأخر ويهدفون إلى اخراج الاحتلال من المحافظة بشكل عام ولن يتنازلوا عن هذا الهدف مهما كانت المساومات.

وأضاف بعض الأمور طرحها أو عملها أكثر من قبلها مثل "محمد علي" شخصية مقبولة ونثق فيه كل الثقة ونتمنى له التوفيق والنجاح في اعماله التي تصب في مصلحة المحافظة وابناءها.

وتمنى أن يصلح المحافظ الجديد الأعمال التي قام بها قبله "راجح باكريت" من فساد وديون وجمع ميليشيات من كل أبناء الوطن لافتا في الوقت ذاته إلى أنه مع الأسف لم يجمع الشباب الخيرين من أبناء الوطن بل جمع أصحاب سوابق وشخصيات فاسدة تحمل كل الطرق والأساليب المختلفة للقيام بالتشوية والاعمال التخريبية داخل المحافظة.

وفي وقت سابق اليوم أطاح الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي”، بمحافظ المهرة “راجح” باكريت” الذراع الأكبر للقوات السعودية في المحافظة التي تشهد احتجاجات شعبية واسعة منذُ عامين.

وقالت وكالة الانباء الرسمية “سبأ” إنه صدر اليوم القراء الجمهوري رقم (1) لسنة 2020 قضت المادة الأولى منه بتعيين محمد علي ياسر محافظاً لمحافظة المهرة.

وأوضحت أن المادة الثانية من القرار قضت على العمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

وتشهد محافظة المهرة احتجاجات واسعة ضد الوجود السعودي وتطالب بإقالة المحافظ الذي شرعن وجودها بالمحافظة كما تتهمه بإنشاء ميليشيات مسلحة والعبث بالمال العام.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات