لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

نائب رئيس لجنة اعتصام المهرة: المحافظ الجديد شخصية مقبولة وهدفنا خروج كامل للاحتلال السعودي


الشيخ عبود هبود قمصيت- ارشيف

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 23 فبراير, 2020 - 08:24 مساءً ]

قال نائب رئيس لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة الشيخ "عبود هبود قمصيت"، الأحد، إن قرار تعيين "محمد علي ياسر" محافظا للمحافظة خطوة في الطريق الصحيح.

وأفاد في تصريح لـ "المهرة بوست" إن محمد علي ياسر شخصية مقبولة في المحافظة ورجل دولة يحظى باحترام لدى معظم المكونات القبلية والسياسية في المحافظة، مشيرا إلى أنه رجل يعرف كيف يتخذ الأمور بموجب طرقها الصحيحة على عكس سلفه "راجح باكريت" الذي يتصرف كرجل عصابة يعتمد على أسلوب الكذب والغدر.

وتمنى الشيخ القبلي أن يكون قرار إقالة "باكريت" أول تفكير من المملكة العربية السعودية للعودة إلى الطرق القانونية والصحيحة.

وأكد أن المعتصمين ليس هدفهم تغيير محافظ وإقالته بشكل أو بأخر ويهدفون إلى اخراج الاحتلال من المحافظة بشكل عام ولن يتنازلوا عن هذا الهدف مهما كانت المساومات.

وأضاف بعض الأمور طرحها أو عملها أكثر من قبلها مثل "محمد علي" شخصية مقبولة ونثق فيه كل الثقة ونتمنى له التوفيق والنجاح في اعماله التي تصب في مصلحة المحافظة وابناءها.

وتمنى أن يصلح المحافظ الجديد الأعمال التي قام بها قبله "راجح باكريت" من فساد وديون وجمع ميليشيات من كل أبناء الوطن لافتا في الوقت ذاته إلى أنه مع الأسف لم يجمع الشباب الخيرين من أبناء الوطن بل جمع أصحاب سوابق وشخصيات فاسدة تحمل كل الطرق والأساليب المختلفة للقيام بالتشوية والاعمال التخريبية داخل المحافظة.

وفي وقت سابق اليوم أطاح الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي”، بمحافظ المهرة “راجح” باكريت” الذراع الأكبر للقوات السعودية في المحافظة التي تشهد احتجاجات شعبية واسعة منذُ عامين.

وقالت وكالة الانباء الرسمية “سبأ” إنه صدر اليوم القراء الجمهوري رقم (1) لسنة 2020 قضت المادة الأولى منه بتعيين محمد علي ياسر محافظاً لمحافظة المهرة.

وأوضحت أن المادة الثانية من القرار قضت على العمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

وتشهد محافظة المهرة احتجاجات واسعة ضد الوجود السعودي وتطالب بإقالة المحافظ الذي شرعن وجودها بالمحافظة كما تتهمه بإنشاء ميليشيات مسلحة والعبث بالمال العام.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات