مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الأرصاد اليمني يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين في السواحل الجنوبية والغربية     بريطانيا تطالب الحوثيين بالسماح للفريق الأممي لصيانة ناقلة النفط «صافر»     تضرر أكثر من 1000 أسرة نازحة في عدن جراء الأمطار     وزير خارجية قطر يؤكد في الذكرى الثالثة للحصار: مواقفنا لم ولن تتغير     قوات مدعومة إماراتيا تنفذ حملة اعتقالات بـ"عدن"     كيف تعرف إذا كنت مصابا بـ"نزلة برد أو إنفلونزا أو كورونا"؟ .. الجواب لدينا     خبراء يتحدثون عن الآفاق الخليجية بعد مرور 3 سنوات على «حصار قطر»     بعد تحذير «الحرب الشاملة».. أول رد رسمي من إثيوبيا على السودان     الحكومة اليمنية : "المجلس الانتقالي" يتخبط في قراراته     "كورونا في السعودية".. تسجيل أعلى معدل للإصابات والوفيات اليومية لليوم الثالث    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

نائب رئيس لجنة اعتصام المهرة: المحافظ الجديد شخصية مقبولة وهدفنا خروج كامل للاحتلال السعودي


الشيخ عبود هبود قمصيت- ارشيف

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 23 فبراير, 2020 - 08:24 مساءً ]

قال نائب رئيس لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة الشيخ "عبود هبود قمصيت"، الأحد، إن قرار تعيين "محمد علي ياسر" محافظا للمحافظة خطوة في الطريق الصحيح.

وأفاد في تصريح لـ "المهرة بوست" إن محمد علي ياسر شخصية مقبولة في المحافظة ورجل دولة يحظى باحترام لدى معظم المكونات القبلية والسياسية في المحافظة، مشيرا إلى أنه رجل يعرف كيف يتخذ الأمور بموجب طرقها الصحيحة على عكس سلفه "راجح باكريت" الذي يتصرف كرجل عصابة يعتمد على أسلوب الكذب والغدر.

وتمنى الشيخ القبلي أن يكون قرار إقالة "باكريت" أول تفكير من المملكة العربية السعودية للعودة إلى الطرق القانونية والصحيحة.

وأكد أن المعتصمين ليس هدفهم تغيير محافظ وإقالته بشكل أو بأخر ويهدفون إلى اخراج الاحتلال من المحافظة بشكل عام ولن يتنازلوا عن هذا الهدف مهما كانت المساومات.

وأضاف بعض الأمور طرحها أو عملها أكثر من قبلها مثل "محمد علي" شخصية مقبولة ونثق فيه كل الثقة ونتمنى له التوفيق والنجاح في اعماله التي تصب في مصلحة المحافظة وابناءها.

وتمنى أن يصلح المحافظ الجديد الأعمال التي قام بها قبله "راجح باكريت" من فساد وديون وجمع ميليشيات من كل أبناء الوطن لافتا في الوقت ذاته إلى أنه مع الأسف لم يجمع الشباب الخيرين من أبناء الوطن بل جمع أصحاب سوابق وشخصيات فاسدة تحمل كل الطرق والأساليب المختلفة للقيام بالتشوية والاعمال التخريبية داخل المحافظة.

وفي وقت سابق اليوم أطاح الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي”، بمحافظ المهرة “راجح” باكريت” الذراع الأكبر للقوات السعودية في المحافظة التي تشهد احتجاجات شعبية واسعة منذُ عامين.

وقالت وكالة الانباء الرسمية “سبأ” إنه صدر اليوم القراء الجمهوري رقم (1) لسنة 2020 قضت المادة الأولى منه بتعيين محمد علي ياسر محافظاً لمحافظة المهرة.

وأوضحت أن المادة الثانية من القرار قضت على العمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

وتشهد محافظة المهرة احتجاجات واسعة ضد الوجود السعودي وتطالب بإقالة المحافظ الذي شرعن وجودها بالمحافظة كما تتهمه بإنشاء ميليشيات مسلحة والعبث بالمال العام.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات