أمير الكويت يعلن الشيخ صباح الخالد رئيس الوزراء الأسبق وليا للعهد     مصرف الراجحي السعودي يوقف التعامل مع 6 بنوك يمنية     حضرموت.. خروج شبكة "عدن نت" عن الخدمة جراء قطع بكابل ألياف ضوئية     موظفو شركةنفطية يطالبون بوقف تدمير المنشأة المملوكة للدولة في شبوة     الإعلان عن نشاط صاروخي غربي الحديدة     جماعة الحوثي تتحدث عن امتلاكها خيارات لإفشال قرارات البنك المركزي في عدن     القسام تكشف تفاصيل استدراج قوة إسرائيلية لنفق وإيقاعها بين قتيل وأسير     شبوة.. مقتل عنصر في قوات مدعومة إماراتيا على يد زميله     محكمة تابعة للحوثيين تصدر حكما بإعدام 45 شخصا بتهم التخابر     الإعلان عن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في حجة     شركة تحويلات دولية تعلن الاستجابة لقرارات مركزي عدن وتضع شرطًا لوكلائها     سنتكوم: اعترضنا 4 طائرات مُسيّرة والحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين باتجاه خليج عدن     أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد     الخارجية الإيرانية تدين الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن     مجلس القيادة يعلن دعمه لقرارات البنك المركزي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصحة العالمية: 16.4 مليون يمني بحاجة ماسة للرعاية في ظل تدهور المرافق الصحية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 23 فبراير, 2020 - 02:06 مساءً ]

قالت منظمة الصحة العالمية، إن اليمن نسبة سرطان الثدي في اليمن تمثل 25% من أنواع السرطانات التي تصيب النساء في البلاد التي تعاني من تدهور حاد وغير مسبوق في الوضع الاقتصادي والإنساني.

وأضافت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن اليمن تعاني من غياب فرص التشخيص المبكر، حيث لا يخضع المرضى للتشخيص إلا في مراحل متأخرة قد لا يكون فيها العلاج الشافي خياراً متاحاً أمامهم بعد ذلك.

وتابعت: في الدول منخفضة الدخل مثل اليمن، تشحّ الموارد، ولا يتم تشخيص المرض إلاّ في المراحل المتأخّرة.

وأعلنت المنظمة عن تقديم أجهزة للكشف المبكر عن سرطان الثدي لمستشفى الجمهوري، حيث لم يتمكن المركز، إلى جانب مستشفى الكويت من تغطية الاحتياج في ظل زيادة الحالات وخروج بعض الأجهزة عن الخدمة.

وأشارت إلى أن ما يقدر بنحو 16.4 مليون شخص في اليمن بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية وكثير من المرافق الصحية في اليمن تفتقر إلى الموارد الأساسية، مثل الوقود والمياه والسلع الأساسية التي أصبحت نادرة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات