إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الخارجية الألماني يدعو إلى وقف التصعيد العسكري في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 23 فبراير, 2020 - 11:17 صباحاً ]

قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، إن الحوثيين يعرقلون وصول المساعدات الإنسانية، ويستمرون في التصعيد العسكري ما يهدد بإفشال المساعي الرامية لتحقيق السلام في اليمن.

ودعا الوزير، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، الحوثيين إلى وقف التصعيد العسكري الأخير، والتفاعل مع التحركات السياسية التي تجريها الأمم المتحدة ودول المنطقة لتحقيق السلام في اليمن.

وأشار إلى أن استمرار المواجهات العسكرية سينعكس سلباً على الأزمة الإنسانية في اليمن، وسيكون له عواقب كارثية، فيما سيسهم التوقف عن التصعيد العسكري في تخفيف معاناة الشعب اليمني.

وأعرب الوزير عن قلقه من أن العراقيل التي يقوم بها الحوثيون ستؤثر على الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة للمساعدات الإنسانية، في ظل استمرار الحرب، وانعكاساتها على حياتهم اليومية.

وتشهد بعض المناطق في محافظات صنعاء والجوف ومأرب تصعيداً عسكرياً أثّر بشكل مباشر على آلاف النازحين القريبين من المواجهات، كما تهدد الاشتباكات المستمرة في الحديدة غرباً، بفشل وقف إطلاق النار وفق اتفاق ستوكهولم الذي أُعلن عنه في ديسمبر 20118.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات