الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

القوات السعودية تستحدث خيام مراقبة ونقاط تفتيش في التلال القريبة من منفذ شحن


خيام ونقاط امنية سعودية بالقرب من منفذ شحن

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 22 فبراير, 2020 - 06:28 مساءً ]

كشفت مصدر أمني عن انشاء القوات السعودية نقاط وخيام مراقبة في التلال القريبة من منفذ شحن بعد أن رفضت قوات الجيش والأمن تسليم البوابات الرئيسية.

وقال المصدر في تصريح لـ "المهرة بوست" إن السعودية تقوم بعمل خيام ونقاط مراقبة في التلال القريبة من منفذ شحن.

وأكد المصدر أن قوات الجيش والامن في المنفذ رفضت تسليم البوابات للسعوديين والمليشيات التابعة لهم مما اضطرهم لعمل نقاط تفتيش وسط المنفذ وانتهاك حقوق المسافرين واستفزازاهم.

وفي وقت سابق اليوم السبت قال رئيس اللجنة الإعلامية لاعتصام المهرة، سالم بلحاف، إن مايحدث في محافظه المهرة من انتفاضة المواطنين والقبائل تجاه سلوك الاحتلال السعودي هو نتيجة حتمية لسياسة دس الرأس في الرمال من قبل الشرعية.

وأضاف "، أن ما تمارسه القوات السعودية في محافظة المهرة جعل المواطنين في حاله تذمر وصلت بالقبائل إلى انتهاج الدفاع عن النفس والأرض.

 وتابع: "الضعف الذي نراه في أداة الشرعية، وعجزها عن تلبيه مطالب اليمنيين على كل الأصعدة وتهاونها في  الآونة الأخيرة في كثير من الملفات تتعلق قبل كل شيء بسيادتها ناهيك عن الخدمات وتلبيه متطلبات المواطنين، دفعنا إلى عدم التعويل عليها".

وأشار بلحاف إلى أنه وبعد سنتين من المطالبات التي رفعتها اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة، وعبر اللجنة الرئاسية في مارس من العام الماضي، وبعد أن اكتملت الصورة لديها، رأينا منها العجز والفشل التام في تلبيه مطالب أبناء المحافظة واليمن بشكل عام.

وأكّد رئيس اللجنة الإعلامية للاعتصام أن اللجنة المنظمة أصبحت لاتعول كثيراً على  الشرعية، بعد الأداء الضعيف خلال الفترة الماضية، رغم كل الجهود التي بذلتها لجنة الاعتصام من أجل تهدئة الوضع، وحثّ المواطنين والقبائل لانتهاج السلمية إلى أن تُحل الأمور.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات