مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الأرصاد اليمني يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين في السواحل الجنوبية والغربية     بريطانيا تطالب الحوثيين بالسماح للفريق الأممي لصيانة ناقلة النفط «صافر»     تضرر أكثر من 1000 أسرة نازحة في عدن جراء الأمطار     وزير خارجية قطر يؤكد في الذكرى الثالثة للحصار: مواقفنا لم ولن تتغير     قوات مدعومة إماراتيا تنفذ حملة اعتقالات بـ"عدن"     كيف تعرف إذا كنت مصابا بـ"نزلة برد أو إنفلونزا أو كورونا"؟ .. الجواب لدينا     خبراء يتحدثون عن الآفاق الخليجية بعد مرور 3 سنوات على «حصار قطر»     بعد تحذير «الحرب الشاملة».. أول رد رسمي من إثيوبيا على السودان     الحكومة اليمنية : "المجلس الانتقالي" يتخبط في قراراته     "كورونا في السعودية".. تسجيل أعلى معدل للإصابات والوفيات اليومية لليوم الثالث    
الرئيسية > أخبار اليمن

فوز الناشطة هدى الصراري بجائزة مارتن إليانز لحقوق الإنسان


المحامية والناشطة هدى الصراري

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 20 فبراير, 2020 - 06:40 مساءً ]

فازت المحامية اليمنية هدى الصراري بجائزة مارتن إينالز للعام 2020، مساء أمس الأربعاء في جنيف، وهي تعتبر إحدى أرقى جوائز حقوق الإنسان في العالم، وذلك تكريمًا لها على جهودها في كشف وجود سجون سريّة وعمليات تعذيب في بلدها.

وتعتبر الجائزة التي تأسّست في العام 1993 بمثابة "نوبل لحقوق الإنسان"، وهي ممنوحةٌ من قبل عشرٍ من أبرز المنظمات الحقوقية حول العالم، بينها منظمة العفو الدولية "أمنستي"، و"هيومن رايتس ووتش"، والمنظمة العالمية لمناهضة التعذيب، واللجنة الدولية للحقوقيين.

وقالت الصراري (42 عامًا) في بيان إنّ "حصولي على جائزة مارتن إينالز للعام 2020 للمدافعين عن حقوق الإنسان يعني كل شيء بالنسبة لي. هذا الأمر يمنحني قوة كبيرة ويشجّعني على مواصلة الكفاح من أجل العدالة".

وأضافت أنّها "على ثقة بأنّ الجائزة ستلعب دورًا مهمًّا للغاية في تسليط الضوء على مصير ضحايا الاعتقال التعسّفي وسوء المعاملة والتعذيب في اليمن".

وخلال أعوام الحرب المستمرة في اليمن وثقت الصراري "حالات الاختفاء التي حدثت في سجون سريّة تديرها حكومات أجنبية في اليمن حيث يعاني آلاف الرجال والصبية من الاعتقال التعسّفي".

وأشار بيان القائمين على الجائزة إلى أنّ المحامية اليمنية جمعت أدلّة على أكثر من 250 حالة سوء معاملة في هذه السجون؛ وتبلغ القيمة المادية للجائزة، بالإضافة إلى قيمتها المعنوية الكبيرة، 50 ألف فرنك سويسري (47 ألف يورو).

وبحسب البيان فإنّه "على الرّغم من التهديدات وحملات التشهير والتضحيات التي عانت منها هي وعائلتها، فهي تواصل الكفاح إلى جانب أسر المفقودين".





مشاركة الخبر:

تعليقات