مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الأرصاد اليمني يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين في السواحل الجنوبية والغربية     بريطانيا تطالب الحوثيين بالسماح للفريق الأممي لصيانة ناقلة النفط «صافر»     تضرر أكثر من 1000 أسرة نازحة في عدن جراء الأمطار     وزير خارجية قطر يؤكد في الذكرى الثالثة للحصار: مواقفنا لم ولن تتغير     قوات مدعومة إماراتيا تنفذ حملة اعتقالات بـ"عدن"     كيف تعرف إذا كنت مصابا بـ"نزلة برد أو إنفلونزا أو كورونا"؟ .. الجواب لدينا     خبراء يتحدثون عن الآفاق الخليجية بعد مرور 3 سنوات على «حصار قطر»     بعد تحذير «الحرب الشاملة».. أول رد رسمي من إثيوبيا على السودان     الحكومة اليمنية : "المجلس الانتقالي" يتخبط في قراراته     "كورونا في السعودية".. تسجيل أعلى معدل للإصابات والوفيات اليومية لليوم الثالث    
الرئيسية > أخبار اليمن

يونيسف تؤكد مقتل 19 طفلا في غارات للتحالف بمحافظة الجوف


يونيسيف: مقتل وجرح 37 طفل بغارات جوية في محافظة الجوف

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 20 فبراير, 2020 - 05:56 مساءً ]

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف"، اليوم الخميس، مقتل 19 طفلا في الغارات الجوية التي استهدفت محافظة الجوف شمال شرقي اليمن السبت.

جاء ذلك في بيان صادر عن ساره بيسولو نيانتي، الممثل المقيم لليونسيف في اليمن، تلقت دوت الخليج نسخة منه.

وفي 15 فبراير/ شباط الجاري، أعلنت جماعة الحوثي أن طيران التحالف العربي استهدف مديرية المصلوب في الجوف بعدة غارات، ما أسفر عن مقتل 35 مدنيا وجرح آخرين، الأمر الذي أدانته الأمم المتحدة ووصفته بـ"الفظيع".

وأفاد بيان اليونيسيف: "بكل حزن، نؤكد أن الهجوم الأخير في الجوف، أودى بحياة 19 طفلا وجرح 18 آخرين".

وأضاف "كنا على أمل بأن السلام كان يلوح في الأفق في اليمن، لكن التصاعد المقلق للعنف على مدى الأسابيع القليلة الماضية يشكل تذكيراً قاسياً بأن الأطفال في البلاد ما زالوا يتحملون العبء الأكبر للنزاع".

وناشدت اليونيسف جميع أطراف النزاع بحماية حياة الأطفال من خلال وضع حد لهذه الحرب الوحشية أولاً وقبل كل شيء.

وأشارت المنظمة إلى أنه "لا ينبغي أن ننسى أو أن تمر المعاناة اليومية للأطفال في اليمن مرور الكرام".





مشاركة الخبر:

تعليقات