الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

توجيهات بإخلاء القوات السعودية لمنفذ شحن وبلحاف: الجيش اليمني قادر على التعامل مع التجاوزات

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 20 فبراير, 2020 - 03:03 مساءً ]

أوضح مسؤول التواصل الخارجي لاعتصام المهرة، الناشط أحمد بلحاف، إن لجنة الاعتصام والمكونات والقبائل ترحب بأي قرار من شانه حفظ سيادة  الدولة، ومؤسساتها وأمن واستقرار محافظة المهرة.

وقال بلحاف، في تصريح خاص لـ"المهرة بوست"،: نحن على ثقة كاملة بقوات الجيش والأمن أنها ستكون على قدر عالٍ من المسؤولية  في التعامل مع هذه الاختراقات والتجاوزات التي تقوم بها قوات الاحتلال السعودي في محافظة المهرة، كما أن القبائل تقوم بدور مساند لقوات الجيش في حال تطلب الأمر ذلك.

وكان مصدر رسمي، أكد لـ"المهرة بوست" أن الجيش الوطني في محافظة المهرة تلقى توجيهات عليا و أوامر بإخلاء منفذ شحن الحدودي من قوات  للاحتلال السعودي ومليشياته وهناك مهلة محدده للتعامل بحزم في حال عدم التجاوب.

وتعليقاً على ذلك أشار مسؤول التواصل الخارجي لاعتصام المهرة، أن انسحاب القبائل من مواقعها كان تجاوباً مع تحركات قيادة الجيش في المحافظة لمعالجة الوضع في منفذ شحن وإعادته إلى وضعه القانوني والطبيعي.

وأضاف أن انتهاكات وغطرسة وهيمنة الاحتلال السعودي  ليست في منفذ شحن فقط بل إن معانة المواطنين معه في المحافظة تمتد على مستوى  سيطرته على ميناء نشطون ومنفذ صرفيت ومطار الغيضة، ومعسكراته في مدن وقرى محافظة المهرة وتقطعاته في الطرق واستحداث نقاط لمليشياته.

وأشار إلى أن تلك الممارسات ضيّقت على المواطنين في مصالحهم اليومية، وحاولت القوات السعودية من خلالها خلق واقع الخوف والإرهاب في المجتمع، إضافة إلى التحكم بقرارات السلطة المحلية من خلال تمكين الخارجين عن القانون وأدواتهم.

واختتم بلحاف حديثه بالتأكيد على أن مقاومة الاحتلال السعودي في محافظة المهرة مستمرة بكل الطرق المشروعة والممكنة ووفق شرعية الدفاع عن الأرض والكرامة والأمن والاستقرار.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات