دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية     برنامج أممي: اليمن أكثر بلدان المنطقة شحة في المياه     منظمة الصحة العالمية تغير موقفها من ارتداء الكمامات في الأماكن العامة     فيروس كورونا.. مسقط تغلق سوقها المركزي حتى إشعار آخر     السعودية تحرم صحفي يمني معتقل من تشييع جنازة شقيقته     وصول 293 عالقاً يمنياً في الإمارات إلى حضرموت     إحباط محاولة تهريب أسلحة للانتقالي الجنوبي في شبوة جنوب اليمن     مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!    
الرئيسية > أخبار اليمن

روسيا تدعو لعملية سياسية شاملة في اليمن ووضع حد للنزاع


روسيا تدعو لوضع حد للنزاع اليمني

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 19 فبراير, 2020 - 06:42 مساءً ]

دعا نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فلاديمير سافرونكوف، لوضع حد للنزاع في اليمن.
وقال الدبلوماسي الروسي، في كلمته خلال جلسة مجلس الأمن الدولي أمس الثلاثاء، إنه في أبريل من هذا العام، ستحل الذكرى الخامسة لبدء الحرب في اليمن.
وأضاف: "يجب أن نضع حدا لهذا النزاع، وأن تشجع هذه الذكرى المأساوية جميع الأطراف اليمنية على الانخراط في عملية سياسية شاملة، لإيجاد حلول وسط لقضايا التسوية الأساسية".
وخلال إفادته للمجلس، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث خلال الجلسة، أن الأمم المتحدة تؤكد بدء جولة دورية أخرى من العنف المتصاعد في اليمن.
وقال: "في الأشهر الأخيرة، تأججت المواجهة العسكرية بشكل خطير. وتبادل الجانبان العبارات العدائية وحددا الأهداف العسكرية".
وأضاف أنه وقعت الاشتباكات الرئيسية في مديرية نهم شرق صنعاء ومحافظة الجوف ومأرب.
وأعرب عن أسفه: "لسقوط العشرات من الضحايا المدنيين، وزيادة عدد اللاجئين والأضرار التي لحقت بالمدارس والمستشفيات".





مشاركة الخبر:

تعليقات