حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية     برنامج أممي: اليمن أكثر بلدان المنطقة شحة في المياه     منظمة الصحة العالمية تغير موقفها من ارتداء الكمامات في الأماكن العامة     فيروس كورونا.. مسقط تغلق سوقها المركزي حتى إشعار آخر     السعودية تحرم صحفي يمني معتقل من تشييع جنازة شقيقته     وصول 293 عالقاً يمنياً في الإمارات إلى حضرموت     إحباط محاولة تهريب أسلحة للانتقالي الجنوبي في شبوة جنوب اليمن     مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بلحاف: السعودية قوة احتلال في المهرة والمواطنون يرفضون تواجدها

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 19 فبراير, 2020 - 02:14 مساءً ]

أكّد مسؤول التواصل الخارجي لاعتصام المهرة، أحمد بلحاف، أن القوات السعودية تسعى إلى خنق محافظة المهرة وحصارها اقتصادياً منذ وصولها إليها قبل أكثر من عامين.

وأضاف بلحاف، في مداخلة تلفزيونية مع قناة "الجزيرة"، أن السعودية ترغب في السيطرة على منفذ شحن منذ قدومها لمحافظة المهرة، ورغم قولها إنها جاءت لأجل دعم الشرعية، يؤكد الواقع أنها اختطفت الشرعية في الرياض، ولم تقدم أي شي لليمن سوى الحرب والدمار.

وتابع: السعودية هي قوة احتلال متواجدة في محافظة المهرة، وأبناء المحافظة يرفضون هذا التواجد غير المبرر ويطالبون بخروجها، وتبريرات التهريب هي افتراءات كاذبة غير صحيحة.

وأشار الناشط بلحاف إلى أن الإمارات والسعودية تتقاسمان النفوذ في اليمن؛ فبينما تتوسع في المهرة، تسعى الإمارات جاهدة للسيطرة على سقطرى، ولها أذرع في عدن وبعض المحافظات الجنوبية، منوهاً أن أبناء المهرة وسقطرى يرفضون الانتهاكات والممارسات التي تقوم بها السعودية والإمارات في المحافظتين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات