انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة: مواطنون يشكون ارتفاع الأجور بمدينة الغيضة وسط غياب الرقابة الرسمية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 19 فبراير, 2020 - 11:18 صباحاً ]

شكا مواطنون بمدينة الغيضة، عاصمة محافظة المهرة، من فرض أصحاب العقارات ووسائل النقل أجوراً مرتفعة داخل المدينة، في ظل غياب الرقابة من قبل الجهات المختصة.

وأكّد السكان في تصريحات لمراسل "المهرة بوست" أن أصحاب السيارات الأجرة، ومنازل الإيجار يفرضون أجوراً مرتفعة دفعت الكثير منهم للمغادرة من المدينة إلى القرى البعيدة.

وقال "عامر محمد"، أحد المواطنين الذين جاء من إحدى قرى مديرية سيحوت، إنه استقل سيارة تاكسي من أحد شوارع المدينة القريبة من مستشفى الغيضة، التي لا يستغرق المشوار خلالها أكثر من 5 دقائق.

وأضاف: تفاجأت عندما طلب مني صاحب السيارة الأجرة مقابل المشوار مبلغ 1500 ريال، داعياً في الوقت ذاته السلطات إلى تنظيم حركة السيرة، وفرض رقابة صارمة على وسائل النقل داخل المدينة بما يعود بالنفع على الجميع.

من جانبه قال صالح محمد، سائق سيارة أجرة، إن ارتفاع الأجور جاء بعد ارتفاع أسعار الوقود ووصول سعر الدبة الواحدة سعة (20 لتر) إلى 7500 ريال.

وأكد أن العاملين على وسائل النقل تضرروا من الارتفاع المهول الذي شهدته المدينة في أسعار الإيجارات والشقق وليس لديهم أي مصادر أخرى.

وتمنى محمد أن تقوم الجهات المختصة بمسؤولياتها وفرض تسعيرات وسقف محدد في أسعار العقارات وأجور النقل داخل المدينة.

وذهب أحد المدرسين داخل المدينة، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إلى أن رفع أسعار الشقق في المدينة بشكل جنوني انعكس سلباً على المواد الغذائية وسيارات الأجرة وصوالين الحلاقة ومعظم الأشياء الاستهلاكية.

وأضاف أنه كان يسكن داخل شقة وسط المدينة يدفع مقابل إيجارها 25 ألف ريال، وفجأة رفع صاحبها السعر إلى 50 ألف ريال وهدّد بإخراجه منها في حال رفض دفع المبلغ المفروض عليه.





مشاركة الخبر:

تعليقات