تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

عضو اعتصام المهرة: السعودية تحتل المحافظة والمواطنون لن يسكتوا عن انتهاكاتها

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 19 فبراير, 2020 - 09:43 صباحاً ]

أكّد عضو لجنة اعتصام المهرة، علي مبارك أن القوات السعودية تمادت وخرجت عن إطار الأهداف المعلنة، وإطار المألوف والإطار العرفي والقبلي، وعمدت إلى استهداف المواطنين بطيران الأباتشي وبمختلف أنواع الأسلحة التي يفترض أن تكون في الجبهات.

وأضاف مبارك، في مداخلة مع قناة "بلقيس" أن القوات السعودية تتحكم بالأمور في المهرة، وتحتل المنفذ الحدودي الذي يعتبر الشريان العام لليمن بكلها، ووجود تلك القوات في منفذ شحن يشل الحركة التجارية في المنفذ، وبعد احتلاله قد تقوم إغلاقه بشكل كامل.

وأشار إلى أطماع السعودية في محافظة المهرة التي تمتد لفترة طويلة، وهي تعتبر المهرة موقعاً استراتيجياً ستستفيد منه في مدّ أنبوب النفط وأطماع أخرى، وقد أصبحت تلك الأطماع واضحة على الأرض من خلال المعسكرات التي نشرتها في المهرة.

وتابع عضو لجنة اعتصام المهرة قائلاً: الأزمة اليوم هي أزمة احتلال أرض المهرة، وأبناء المحافظة لايمكن أن يسكتوا، وإن كان للسعودية مصالح فهناك طرق وأبواب شرعية يجب أن تطرقها وليس بهذه العنجهية لفرض أمر واقع، بل من غير المنطق السكوت على ما تفعله السعودية في المهرة بداية بالمطار وصولاً إلى المنافذ.

وأوضح مبارك أن أبناء المهرة اليوم يواجهون طيران الأباتشي ومختلف المدرعات والقوات العسكرية، ورغم كل ذلك سيقفون إلى جانب الوطن والمواطن ولن يسكتوا عن هذه الممارسات.

وناشد مبارك المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية، والرئاسة اليمنية للخروج عن صمتها، داعياً اليمنيين إلى التكاتف، للوقوف ضد هذه الانتهاكات التي تقوم بها السعودية في المهرة.





مشاركة الخبر:

تعليقات