في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول أممي يحذر من إيقاف المساعدات لليمن جراء عراقيل الحكومة والحوثيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 19 فبراير, 2020 - 01:47 صباحاً ]

حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، يوم الثلاثاء، من إيقاف تقديم المساعدات لليمن جراء عراقيل الحكومة والحوثيين.

جاء ذلك خلال إفادة “لوكوك” في جلسة لمجلس الأمن حول الأوضاع الإنسانية والسياسية في اليمن، حذر فيها من من احتمال وفاة ملايين الأشخاص، في حال إيقاف أكبر عملية مساعدات في العالم.

وانتقد المسؤول الأممي إجبار المنظمات الإنسانية جنوبي اليمن، على الانتظار فترات طويلة للحصول على تصاريح بعملها، وأضاف أن الحكومة لم توافق على 30 بالمائة من مشاريع المنظمات غير الحكومية.

وقال إن اللوائح الحكومية المقترحة من شأنها إعاقة قدرة الوكالات الإنسانية، على التنقل في أنحاء البلاد، لتلبية الاحتياجات العاجلة، وأشار أن الحكومة أعادت الأسبوع الماضي، ثماني شاحنات محملة بإمدادات طبية، بعد احتجازها في مأرب منذ 30 يناير وفقدان نحو 70 بالمئة من حمولتها.

وأكد وجود مشاكل أكثر خطورة في مناطق سيطرة الحوثيين، حيث صدر العام الماضي أكثر من 200 لائحة بشأن العمل الإنساني، وطلبت الجماعة من المنظمات غير الحكومية توقيع اتفاقيات تتعارض مع المبادئ الإنسانية، ومنعت حوالي 40 بالمائة من مشاريع المنظمات غير الحكومية في 2019م.

وشدد على أن “هذه الأوضاع غير مقبولة، فإيقاف أكبر عملية مساعدات في العالم سيكون مميتًا لملايين الأشخاص، وأكد أن السلام هو السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة الإنسانية في اليمن، خاصة وأننا ندخل الآن السنة السادسة من هذه الحرب”.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات