الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"الحريزي" يكشف عن ضغوط رئاسية لتمكين القوات السعودية في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 18 فبراير, 2020 - 11:06 مساءً ]

كشف وكيل محافظة المهرة السابق، الشيخ علي سالم الحريزي، عن ضغوط كبيرة مارستها الرئاسة اليمنية على القبائل لتمكين القوات السعودية في محافظة المهرة.

وأكد "الحريزي" في تصريح مصور، أن أبناء المهرة الذين يقفون موقف الدفاع عن السيادة الوطنية، تفاجئوا يوم أمس بتوجيهات عليا من قبل الرئيس هادي ونائبه علي محسن الأحمر شخصياً للقوات السعودية المحتلة وبعض التشكيلات العسكرية الموالية لها، تقضي بسحق أبناء المهرة المعتصين سلمياً رفضا لإنتهاكات السعودية في منفذ شحن.

وأوضح أن أبناء المهرة تلقوا توجيهات من قبل نائب الرئيس، تقضي بتميكن القوات السعودية المحتلة من الوصول الى منفذ شحن دون اعتراض، معبرا عن أسفه البالغ لوقوف قيادات عليا في الرئاسة إلى جانب الاحتلال السعودي ضد أبناء المهرة.

وشدد الحريزي أن كافة منافذ محافظة المهرة البرية والبحرية أصبحت تحت الاحتلال السعودي، مؤكدا أن أحداث منفذ شحن الأخيرة ناتجة عن السيطرة السعودية الكاملة على المنافذ البرية كمنفذ شحن ومنفذ صرفيت وميناء نشطون.

وأضاف أن أبناء المهرة لجأوا إلى الاحتجاج السلمي المشروع، لمنع إجراءات الجانب السعودي التي تستفز المواطنين وتتصادم مع مصالح وحقوق أبناء المهرة، مشيرا أن المواطنين حاولوا منع وصول السعوديين إلى الميناء او المنفذ وحصلت مشادات كلامية تطورت إلى اشتباكات مسلحة.

وذكر أن أبناء المهرة تفاجئوا بدفع الجانب السعودي بقوات كبيرة، مكونة من بعض الوحدات من الشرطة العسكرية وكتيبة التدخل السريع وقوات سعودية وصلت الى شحن، بعد الاشتباكات مع المواطنين اللذين يدافعون عن سيادة الوطن واستقلاله.

واستغرب الحريزي اعطاء الحكومة الشرعية توجيهات للقوات السعودية بسحق المواطنين اليمنيين الذين يدافعون عن سيادة البلاد، وهم يدعون زيفاً أن هدفهم من استدعاء التحالف لاستعادة الشرعية الدستورية وحماية السيادة الوطنية وعودة الحكومة إلى صنعاء، مستنكرا منح السعودية الشرعية لاحتلال المهرة.

وتأتي هذه الضغوط الرئاسية بعد يومين من فشل القوات السعودية، في السيطرة على منفذ شحن وتطبيق قرار حظر استيراد بعض المعدات الثقيلة والزراعية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات